×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الجيش يحرز مكاسب نوعية والعميد مجلي: ندعو الصليب الأحمر لانتشال جثث المليشيات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 10:47 مساءً

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد التحالف العربي، اليوم الأثنين، مكاسب ميدانية نوعية بتحرير مساحات واسعة في جبهات شمال غرب مأرب وشرقي الجوف.

 

وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش والمقاومة، شنت فجر اليوم، هجوما واسعا على مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في جبهة الجدافر شرقي الحزم بمحافظة الجوف، وتمكنت من تحرير مناطق مهمة، شمال الجبهة، فيما لاتزال المعارك متواصلة وسط انهيارات متسارعة في صفوف المليشيات.

 

وفي غضون ذلك، شنت قوات الجيش والمقاومة هجوماً واسعا في جبهات شرق نهم وتمكنت من تحرير مساحات شاسعة شمال رغوان الى الشمال الغربي من محافظة مأرب.

 

في سياق متصل، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجمات جديدة لمليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة الكسارة وتمكنت من كسرها وإلحاق هزيمة جديدة بالمليشيات، فيما دكت المدفعية تجمعات وآليات المليشيات الإنقلابية في مواقع متفرقة بجبهة صرواح غربي مأرب، وتمكنت من تدمير آليات واستهداف تجمعات المليشيات.

 

وأسفرت المعارك وفقاً لمصادر ميدانية عن مصرع عشرات المليشيات الحوثية وإصابة آخرين.

 

الى ذلك، دعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن تضغط على قيادات المليشيا من أجل انتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم بعمليات انتحارية، وأودت بهم إلى محارق الموت والهلاك.

 

أكد العميد مجلي أن العمليات العسكرية متواصلة، وأن أبطال الجيش ورجال المقاومة، أفشلوا كل مخططات المليشيا الحوثية الأخيرة على محافظة مأرب، وأن مأرب محروسة بأبنائها، وبالجيش الوطني الذين يكبدون المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران الهزيمة تلو الهزيمة على امتداد جبهات القتال.

 

وأكد العميد مجلي في إيجاز صحفي بحسب موقع الجيش "سبتمبر نت" بأن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع حاكمة.. مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية المتمردة، تلقت الخسائر الفادحة والهزائم المتواصلة، بفقدان أنساقها وحشوداتها بصورة جماعية.

 

وقال إن عمليات قواتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الماضية حققت المرجو منها، وزعزعت المليشيا إلى أعلى مستوياتها القيادية، التي شعرت أنها وقعت في كماشة الجيش والمقاومة في مأرب، فلجأت إلى أساليب أخرى لتثبيت وتعزيز معنوية عناصرها، إلا أن هزيمتها تلاحقت وأوصالها تقطعت في أطراف مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً