×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

التصعيد الحوثي الأخير على مأرب يتسبب بنزوح أكثر من 1500 أسرة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 07:58 مساءً

أكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أن أكثر من 1500 أسرة نزحت جراء التصعيد الحوثي الأخير على محافظة مأرب.

 

وقالت الوحدة في تقرير لها إنها سجلت نزوح ألف و517 أسرة تمثل 12 ألف و5 أشخاص، في الفترة ما بين 6 إلى 21 فبراير/ شباط الجاري في عدد من مديريات محافظة مارب.

 

وأشار إلى نسبة 90% من الأسر نزحت من مديرية صرواح غربي مارب، حيث اضطرت معظم الأسر للنزوح من مخيمات "صوابين" و"الهيال" على ضفاف وادي ذنة وسد مارب، بعد سيطرة الحوثيين عليها، إضافة لنزوح سكان منطقة الزور بعد اقتراب المواجهات منها.

 

كما نزحت عشرات الأسر تمثل 4% من إجمالي النازحين من مديرية بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء، و5% من مديرية رغوان غربي مأرب.

 

وبحسب التقرير فقد انتقلت 812 أسرة إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مارب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

 

وكثف الحوثيون خلال الأيام الماضية هجماتهم العنيفة في مختلف الجبهات، وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة المئات منهم وفقاً لتقديرات القوات الحكومية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً