×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 25 فبراير, 2021 - 05:53 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس، الحكومة بالتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران، وسجون تابعة لتشكيلات أمنية بعدن.

 

جاء ذلك، خلال لقاء الرابطة اليوم الخميس، بوزير حقوق الإنسان أحمد عرمان بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وكيل وزير حقوق الإنسان نبيل عبدالحفيظ ومنظمة كرامة للحقوق والحريات.

 

وفي اللقاء تحدثت أمهات المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين عن معاناتهن جراء اختطاف وإخفاء أبنائهن والمأساة التي يواجهن منذ 2016، ولم يجدن حلاً عادلاً لقضيتهن أو الكشف عن مصير أبنائهن.

 

من جهته، أكد الوزير عرمان على تفاعله مع القضية وتواصله مع مدير الحزام الأمني وأنه سيبذل قصارى جهده تجاه قضية المخفيين قسراً ومحاولة تواصل المخفيين قسراً بذويهم، والافراج عن المعتقلين.

 

وقالت الرابطة إنها سلمت الوزير كشوفات المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً الموثقين لدى الرابطة وأعداد المختطفين المرضى لدى مليشيات الحوثي للضغط لإطلاق سراحهم بشكل عاجل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير