×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 25 فبراير, 2021 - 08:51 مساءً

أقرت مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران مؤخراً، إيقاف أكاديميين في كليات التربية والآداب بجامعة صنعاء عن العمل واستبدالهم بعناصر من أتباعها بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية فرضتها الجماعة.

 

وقال مصدر مطلع لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي أشعرت أكاديميين في كليات التربية والآداب بجامعة صنعاء بإيقافهم عن العمل تعسفياً بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية فرضتها الجماعة على أقسام اللغة العربية والعلوم الاسلامية والقرآن الكريم.

 

وأوضح المصدر إن الأكاديميين الموقوفين رفضوا التعاطي مع تعميم حوثي سابق بإعتماد المنهج المحرف طائفياً، ووجهوا طلابهم برفضها واعتماد المناهج والمراجع الرسمية المعتمدة لدى رئاسة الجامعة منذ ماقبل الانقلاب المليشياوي.

 

وفي ذات السياق، فرضت الجماعة عناصر من أنصارها لايحملون أي صفات أكاديمية بدلاً عن الأكاديميين الموقوفين.

 

وتواجه مليشيات الحوثي صعوبات كبيرة في فرض مناهجها الطائفية أمام العصيان الواسع في الوسط الطلابي والأكاديمي في الجامعة.

 

وكانت الجماعة أجرت تغييرات عميقة في مناهج الجامعات لصالح أفكارها الطائفية، وفرضت مادة "الصراع العربي الإسرائيلي" التي ضمنت فيها تضليل وخزعبلات كبيرة، بالإضافة لافتتاحها قسماً لتدريس اللغة الفارسية مقابل تحجيم أقسام اللغة العربية ودراسات التاريخ اليمني والعربي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً