×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مقاومة صنعاء تدعو لتحريك كافة الجبهات واستكمال عملية التحرير

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 28 فبراير, 2021 - 10:08 مساءً

دعا المجلس الاعلى لمقاومة محافظة صنعاء رئيس الجمهورية ونائبه والحكومة وقيادة الجيش والمقاومة الشعبية للعمل من أجل استكمال المعركة الوطنية وتحريك كافة الجبهات القتالية لاستكمال التحرير ودحر مليشيات الحوثي والمشروع الايراني.

 

جاء هذا خلال اجتماع موسع للمجلس اليوم الأحد بمأرب.

 

ودعا بيان صادر عن الاجتماع، الحكومة الى صرف رواتب الجيش بصورة عاجلة ومنتظمة والاهتمام بمعالجة الجرحى والعناية بأسر الشهداء والمعاقين.

 

كما دعا المجلس أبناء القبائل اليمنية والشخصيات الوطنية ورجال الجيش والمقاومة والأحزاب والمكونات الى توحيد الصف، وجمع الكلمة وحشد كل الإمكانات لمواجهة مليشيات الحوثي والقضاء على المشروع الإيراني.

 

وشدد مجلس مقاومة محافظة صنعاء دعوته لأبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين الى الحفاظ على أبنائهم، واسترجاع من تم أخذه من قبل المليشيا للاعتداء على مأرب ومناطق الشرعية حتى لا يكون مصيرهم كسابقيهم الذين لا تزال جثثهم متناثرة على الجبال والسهول، ولم تبالي بهم المليشيا وهم أحياء لتتركهم جثثاً هامدة دون ضمير انساني لإكرامهم بالدفن.

 

كما دعا  المجلس مشايخ ووجهاء وأعيان محافظة صنعاء المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثي إلى مراجعة ضمائرهم ومواقفهم تجاه ما تقوم به المليشيات من انتهاكات وجرائم واعتداءات في حق المواطنين داخل مديريات المحافظة بصورة بربرية، حتى وصل بهم الحال الى تصفية من كانوا في صفهم". مؤكداً على مقاضاة مليشيا الحوثي في الجرائم التي ترتكبها، داعياً أبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين إلى توثيق انتهاكات وجرائم الحوثي في حقهم.

 

 وأشاد المجلس بالدور البطولي والنضالي الذي يقوم به أبطال الجيش الوطني والمقامة الشعبية في ملاحم النضال والشرف وهم يصنعون التاريخ ويخوضون معركة اليمن والعروبة لدحر مليشيات الحوثي السلالية الإرهابية .

 

كما أشاد المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء في اجتماعه وحيا الإلتفاف الشعبي والتلاحم الوطني لإسناد وتعزيز الجيش بالكتائب القتالية من محافظات أبين وشبوة ومأرب، وكذلك الدعم المالي والقوافل الغذائية، والتي كان آخرها حملة الإسناد المالي لأبناء حضرموت وقافلة الساحل الغربي لأبناء الحديدة والقوات المشتركة".

 

واستنكر الاجتماع ما تمارسه مليشيا الحوثي من انتهاكات وجرائم في المناطق التي تسيطر عليها في حق أبناء اليمن عموماً، وما يتعرض له أبناء محافظة صنعاء على وجه الخصوص  من نهب لأموالهم وسلب لممتلكاتهم والسيطرة على مصادر أرزاقهم، والتعدي على الحرمات والأعراض والأعراف والقوانين والثوابت.

 

 كما عبّر الاجتماع عن استياءه مما تقوم به المليشيات من الاستغلال الرخيص للنساء وامتهانهن والزج بهن في المعتقلات واستخدامهن في أعمال الإرهاب والحرب". كما استغلت النساء لممارسة جرائمها الإرهابية والتي كآن آخرها الخلية النسائية التي تم الإعلان عنها من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير