×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

 يقتطع الخُمس.. الحوثي "المتوكل" ينهب مخصصات مفتشي الهيئة العليا للأدوية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 07:39 مساءً

أعلم مصدر في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية "العاصمة أونلاين" بأن القيادي الحوثي، المدعو طه المتوكل، يتدخل في كل أعمال الهيئة، ويعمل على نهب المخصصات الخاصة بها، منها بدل السفريات وحملات التفتيش التي يقوم بها مفتشو الهيئة.

 

وقال المصدر لـ "العاصمة أونلاين" إن المدعو المتوكل، والذي يشغل وزيراً في حكومة المليشيا الانقلابية، غير المعترف بها، يتدخل في عمل الهيئة، وتعدّ من موارده المالية، التي يعمل على نهبها ومصادرة كل ما تصل إليها يده من أموال، بل وصل إلى أخذ ما يشبه "الخُمس" من كل سفرية لصيادلة الهيئة إلى الشركات المصنعة في الخارج.

 

ودلّل على طرق نهب المتوكل لأموال الهيئة، باقتطاعه مبالغ مالية، من بدل سفريات التفتيش للمصانع، لمعاينة مطابقتها لشروط التصنيع الدوائي الجيد (GMP).

 

وقال إن المقرر لأي موظف صيدلاني يتم اختياره لسفريات التفتيش، يعطى مقابلاً مادياً يصل إلى 3 آلاف دولار، ويسمى مفتش العملية، وأن كل عملية تفتيش تتطلب 3 موظفين، يكون نصيب المتوكل منها 1500 دولار.

 

وأشار إلى أن هذه المبالغ تسلمها الشركة المستوردة للأدوية، وكان من قبل تتسلمها الهيئة من وكيلها في اليمن، أما الآن بعد تدخل المتوكل أوكل المهمة إلى أحد أتباعه ويدعى العريقي، والذي بدوره يأخذ من مبلغ كل مفتش 500 دولار.

 

وأفاد أن موظفي الهيئة وإدارتها لا يعترضون على تعسفات المتوكل، وتدخله في أعمال الهيئة، وأن المفتشين الدوائيين يأخذون ما بقي من مخصصاتهم دون أي اعتراض أو حتى تساؤل.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً