×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

 يقتطع الخُمس.. الحوثي "المتوكل" ينهب مخصصات مفتشي الهيئة العليا للأدوية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 07:39 مساءً

أعلم مصدر في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية "العاصمة أونلاين" بأن القيادي الحوثي، المدعو طه المتوكل، يتدخل في كل أعمال الهيئة، ويعمل على نهب المخصصات الخاصة بها، منها بدل السفريات وحملات التفتيش التي يقوم بها مفتشو الهيئة.

 

وقال المصدر لـ "العاصمة أونلاين" إن المدعو المتوكل، والذي يشغل وزيراً في حكومة المليشيا الانقلابية، غير المعترف بها، يتدخل في عمل الهيئة، وتعدّ من موارده المالية، التي يعمل على نهبها ومصادرة كل ما تصل إليها يده من أموال، بل وصل إلى أخذ ما يشبه "الخُمس" من كل سفرية لصيادلة الهيئة إلى الشركات المصنعة في الخارج.

 

ودلّل على طرق نهب المتوكل لأموال الهيئة، باقتطاعه مبالغ مالية، من بدل سفريات التفتيش للمصانع، لمعاينة مطابقتها لشروط التصنيع الدوائي الجيد (GMP).

 

وقال إن المقرر لأي موظف صيدلاني يتم اختياره لسفريات التفتيش، يعطى مقابلاً مادياً يصل إلى 3 آلاف دولار، ويسمى مفتش العملية، وأن كل عملية تفتيش تتطلب 3 موظفين، يكون نصيب المتوكل منها 1500 دولار.

 

وأشار إلى أن هذه المبالغ تسلمها الشركة المستوردة للأدوية، وكان من قبل تتسلمها الهيئة من وكيلها في اليمن، أما الآن بعد تدخل المتوكل أوكل المهمة إلى أحد أتباعه ويدعى العريقي، والذي بدوره يأخذ من مبلغ كل مفتش 500 دولار.

 

وأفاد أن موظفي الهيئة وإدارتها لا يعترضون على تعسفات المتوكل، وتدخله في أعمال الهيئة، وأن المفتشين الدوائيين يأخذون ما بقي من مخصصاتهم دون أي اعتراض أو حتى تساؤل.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً