×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

واشنطن تفرض عقوبات على قياديين في مليشيات الحوثي الإرهابية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 08:16 مساءً

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على اثنين من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية تورطهم بهجمات ضد مدنيين وتهديد استقرار اليمن والملاحة الدولية وتلقي أسلحة من ايران.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي المنتحل صفة "رئيس أركان القوات البحرية" وأحمد علي أحسن الحمزي المنتحل صفة "قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي".

 

وعبّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، عن إدانة واشنطن هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية ومدينة مأرب اليمنية.

 

وقال بلينكن، إن التدخل الإيراني في اليمن يؤجج الصراع ويهدد بمزيد من التصعيد وتفاقم الاضطرابات في المنطقة.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، "القياديان بمليشيات الحوثي اللذان استهدفتهما العقوبات حصلا على الأسلحة من إيران لتنفيذ هجمات تهدد المدنيين والملاحة البحرية".

 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن إيران تقدم لمليشيا الحوثي التدريب والدعم الاستخباراتي والأسلحة لشن هجمات تهدد الأهداف والبنية التحتية المدنية في اليمن والسعودية.

 

وأكد أنتوني بلينكن، أن واشنطن ستقدم للسعودية وشركائنا الإقليميين الأدوات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم ضد تهديدات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن التحالف العربي في اليمن، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

 

في ذات السياق، قالت وزارة الخزانة الأمريكية، أن "الحرس الثوري الإيراني يدرب ويوجه مليشيات الحوثي لمهاجمة السعودية وتهديد جوار اليمن".

 

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان "تدين الولايات المتحدة تورط مليشيات الحوثيين والقياديين الوارد ذكرهما بهجمات ضد مدنيين ومواقع مدنية. وقالت إن هذين الشخصين يقودان المليشيات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً