×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

واشنطن تفرض عقوبات على قياديين في مليشيات الحوثي الإرهابية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 08:16 مساءً

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على اثنين من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية تورطهم بهجمات ضد مدنيين وتهديد استقرار اليمن والملاحة الدولية وتلقي أسلحة من ايران.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي المنتحل صفة "رئيس أركان القوات البحرية" وأحمد علي أحسن الحمزي المنتحل صفة "قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي".

 

وعبّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، عن إدانة واشنطن هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية ومدينة مأرب اليمنية.

 

وقال بلينكن، إن التدخل الإيراني في اليمن يؤجج الصراع ويهدد بمزيد من التصعيد وتفاقم الاضطرابات في المنطقة.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، "القياديان بمليشيات الحوثي اللذان استهدفتهما العقوبات حصلا على الأسلحة من إيران لتنفيذ هجمات تهدد المدنيين والملاحة البحرية".

 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن إيران تقدم لمليشيا الحوثي التدريب والدعم الاستخباراتي والأسلحة لشن هجمات تهدد الأهداف والبنية التحتية المدنية في اليمن والسعودية.

 

وأكد أنتوني بلينكن، أن واشنطن ستقدم للسعودية وشركائنا الإقليميين الأدوات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم ضد تهديدات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن التحالف العربي في اليمن، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

 

في ذات السياق، قالت وزارة الخزانة الأمريكية، أن "الحرس الثوري الإيراني يدرب ويوجه مليشيات الحوثي لمهاجمة السعودية وتهديد جوار اليمن".

 

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان "تدين الولايات المتحدة تورط مليشيات الحوثيين والقياديين الوارد ذكرهما بهجمات ضد مدنيين ومواقع مدنية. وقالت إن هذين الشخصين يقودان المليشيات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً