×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

مذبحة سجن الجوازات.. مقتل وإصابة ما يقارب 200 مهاجر في سجن تابع لمليشيات الحوثي بصنعاء (تفاصيل)

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 07 مارس, 2021 - 11:48 مساءً

قالت مصادر طبية بالعاصمة صنعاء لـ"العاصمة أونلاين" إن حصيلة قتلى الحريق المندلع اليوم الأحد، في سجن الهجرة والجوازات بصنعاء ارتفعت الى 20 قتيل و 170 جريح أغلبهم إصاباتهم خطرة.

 

وذكرت المصادر إنه ولكثرة عدد الجرحى من المهاجرين المحتجزين، جرى رميهم في طواريد مستشفيات الجمهوري والثورة والسبعين ومستشفى ٤٨ ، الى جانب لإنشغال أقسام الطوارئ والجراحة في هذه المستشفيات باستقبال مئات القتلى الجرحى من عناصر مليشيات الحوثي العائدين من جبهات مأرب.

 

وأوضح مصدر مطّلع لـ"العاصمة أونلاين" إن مئات المحتجزين من المهاجرين من جنسيات أفريقية في سجن الهجرة والجوازات في العاصمة صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي، نفذوا ظهر اليوم الأحد، تظاهرة وهتافات داخل المعتقل للمطالبة بإطلاق سراحهم.

 

وقال المصدر إن المليشيات قامت بقمع انتفاضة المهاجرين المحتجزين بإطلاق النار الحي والغازات، ماتسبب بسقوط قتلى أدى لتهييج المحتجزين الذين قاموا بالاندفاع بالمئات نحو البوابات، وعندها نشب حريق هائل، يرجح المصدر أن تكون المليشيات لجأت لإضرامه لدفعهم للتراجع.

 

يشير المصدر إلى أن ارتباك مليشيات الحوثي في الإفصاح عن تفاصيل ماحدث لمئات المحتجزين من المهاجرين الأفارقة بسجن الهجرة والجوازات بصنعاء، يعود الى محاولاتها إلصاق الجريمة بغارات طيران تحالف دعم الشرعية التي تزامن استهدافها بغارات مركزة لأهداف للمليشيات، حيث فشلت بعد انتشار التفاصيل الحقيقة للجريمة في الأوساط العامة.

 

ويقول حقوقيون إن مليشيات تحتجز المهاجرين الأفارقة بأعداد كبيرة باستخدام ذريعة كونهم "غير شرعيين" من أجل الحصول على دعم من المنظمات المعنية بهم، أو إجبار قسم منهم للإلتحاق للقتال في صفوف الجماعة.

 

وفي وقت سابق مساء اليوم، أكد سكان مقتل 8 وإصابة 170 من المهاجرين غير الشرعيين بظروف غامضة، آثر اندلاع حريق في سجن الهجرة والجوازات الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي بصنعاء، بينما تكتمت مليشيات الحوثي عن الواقعة وأسباب الحريق.

من جانبها، قالت منظمة الهجرة الدولية، "نشعر بحزن بالغ إزاء وفاة عدد من المهاجرين والحراس بسبب حريق نشب في مركز احتجاز في صنعاء اليوم"، موضحة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في "تويتر" أنه  توفي على إثر الحريق 8 أشخاص وإصابة أكثر من 170 شخص بينهم 90 حالتهم خطرة، ولفتت الى أن التقارير تفيد بأن إجمالي عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً