×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

احتفاء باليوم العالمي للمرأة.. مؤسسة بناء انسان للتنمية تستهدف 25 امرأة في صناعة البخور والعطور بعدن

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 10:14 مساءً

اختتمت بمحافظة عدن دورة صناعة البخور والعطور ضمن برنامجا لتمكين المراءة الذي تنفذه مؤسسة بناء انسان للتنمية.

 

وقالت رئيسة مؤسسة بناء انسان للتنمية، رويد عبده حزام ، ان عدد 25 متدربة تعرفن على مدى يومين على طرق صناعة وإعداد البخور وكيفية خلط العطور بأقل التكاليف، كما تلقن معلومات عن أنواع البخور المختلفة وكيفية إقامة المشاريع الصغيرة والتعريف بعملية التسويق بالمنتجات التي يتم صناعتها لتمكين المستهدفات اقتصادياً ومادياً في تحسين مستوى حياتهن الاجتماعية واكسابهن حرفه ومهنة توفر لهن مصدر دخل تساعد من خلالها رب الأسرة في توفير لقمة العيش والحياه الكريمة لهم خاصه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

 

ومن جهة أخرى، أشاد مدير عام المديرية عواش الزهري بمثل هذا المشاريع التي من شانها تخدم المراءة والتي تمكنها من التغلب على الاوضاع الاقتصادية مشجعاً المتدربات على القيام بفتح مشاريع صغير مدره للدخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

 

وفي كلمة المتدربات أوضحت سوزان سعيد سلام، ان هذا البرنامج ساعد المتدربات على تعلم كيفية طباخه البخور وطريقه صناعه العطور مما سيمكنهن من الانخراط في سوق العمل و فتح مشاريعهن الصغير لتحسين وضعهن الاقتصادي والاجتماعي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً