×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي ترفع سعر تعرفة الكهرباء في الجوف وتلحق خسائر فادحة بالمزارعين

صنعاء


الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 03:25 مساءً

قالت لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، إن مليشيا الحوثي، تتعمد قطع الكهرباء الذي تعتمد عليه آلاف الاسر كمصادر دخل اقتصادية في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة.

 

وأوضحت، أن ميليشيا الحوثي ومنذ سيطرتها على مدينة الحزم، عاصمة المحافظة باشرت بالتدخل في أعمال فرع مؤسسة الكهرباء وتخفيض ساعات التشغيل من 24 ساعة الى اقل من 12 ساعة، بحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية.

 

وأشارت اللجنة، إلى أن هذه الإجراءات يصاحبها انطفاءات متكررة تصل في كثير من الاحيان الى انقطاعها لأيام متتالية.

 

واتهمت، مليشيا الحوثي، برفع سعر التعرفة على الكيلو وات، من 9 ريال الى 170 ريال وفرض رسوم تعجيزية على القطاعات الكهربائية بتوجيه من شركة النفط الخاضعة لسيطرتها بعدم تمويل محطة الكهرباء والحقت اضراراً مادية ومالية للمزارعين والتجار واصحاب المحلات والمهن تقدر بمليارات الريالات وحرمت أكثر من 300 ألف شخص من حقوقها.

 

ودعت اللجنة المنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الاعمال والضغط على هذه الجماعة الارهابية بتحييد الخدمات الاساسية وعدم استغلالها سياسياً وإبعادها عن كل الصراعات والنزاعات الدائرة وعدم التدخل في اعمال فرع مؤسسة الكهرباء أو الجهات المرتبطة بها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير