×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

شبكة حقوقية ترصد مقتل وإصابة 20 مدنياً في يوم واحد بقصف حوثي

صنعاء


الخميس, 18 مارس, 2021 - 03:01 مساءً

رصدت شبكة حقوقية، استشهاد وإصابة، 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال، خلال يوم واحد، في محافظات يمنية عدة.

 

وأعلنت الشبكة اليمنية، للحقوق والحريات، استشهاد وإصابة 20 مدنياً بينهم نساء واطفال في قصف عشوائي مكثف لمليشيا الحوثي الإرهابية، استهدفت عدد من الاحياء السكنية المكتظة بالسكان في عدد من المحافظات خلال يوم واحد.

 

وأوضحت الشبكة في تقرير لها، أن فريقها الميداني رصد استشهاد 3 مدنيين وإصابة 8 اخرين إثر سقوط صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على سوق شعبي بمدينة مأرب، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

ولفتت الشبكة، إلى استشهاد مدني وإصابة إثنين آخرين بقصف مدفعي للحوثيين بريف محافظة تعز، وإصابة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة إثر سقوط قذائف للحوثيين على مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأوضح التقرير، أن مليشيات الحوثي تقوم بقصف للممتلكات العامة والخاصة بما فيها المستشفيات والمصانع والأسواق ومخيمات النازحين مما جعلها جرائم حرب ضد الإنسانية ترقى لجرائم إبادة جماعية.

 

وحّمل التقرير مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم، مطالباً وبصورة عاجلة وقف الانتهاكات والتحقيق والمسائلة الجنائية لمرتكبيها.

 

كما دعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف القصف العشوائي والممنهج للأحياء السكنية والمدنيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير