×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

13 منظمة تدعو المجتمع الدولي إلى محاسبة مليشيا الحوثي بسبب حرق اللاجئين الأفارقة

خاص


الخميس, 18 مارس, 2021 - 03:16 مساءً

دعت 13 منظمة حقوقية، المجتمع الدولي إلى محاسبة قيادات مليشيا الحوثي، المتسببة، عن حرق مئات المهاجرين الأفارقة، في صنعاء.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، نظمته منظمة "سام" للحقوق والحريات، ومنتدى أوروميا العالمي، وعدد من المنظمات الحقوقية اليمنية والأورمية، بشأن الحريق الذي تسبب في مقتل العشرات وجرح المئات من المهاجرين الأفارقة أغلبهم من الجنسية الاثيوبية في مركز احتجاز يتبع مصلحة الهجرة والجوازات التابعة لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

 

وقالت منظمة سام في بيان لها – حصل العاصمة أونلاين-على نسخة منه، إن المؤتمر الصحفي، تضمن حديثا عن الخلفية السياسية التي أجبرت المهاجرين على ترك أوطانهم، والانتهاكات التي يتعرض لها المهاجرون، ومسؤولية جماعة الحوثي عن الجريمة كسلطة أمر واقع، والانتهاكات التي تمارسها ضد المهاجرين وآخرها الاعتداء الذي تسبب في هذه الكارثة.

 

وشارك في المؤتمر 13 منظمة وقعت على بيان ختامي، هي: منظمة سام للحقوق والحريات، ومنتدى أوروميا العالمي، وتحالف رصد لحقوق الإنسان (اليمن)، واتحاد مجتمعات أورومو في كندا، وجسور من أجل اليمن، ومجموعة دعم أوروميا، ورابطة مجتمعات أورومو العالمية، ومنظمة أورومو لحقوق الإنسان والإغاثة، ورابطة إغاثة أورومو في المملكة المتحدة، والدروع البشرية، ومبادرة مسار السلام، الدعوة لأوروميا، ورابطة حقوق الإنسان في القرن الأفريقي.

 

ودعا المؤتمر، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان إلى التحقيق مع الجناة ومحاسبتهم وتوفير الأمان للاجئين في اليمن، وكذلك دعوة منظمة الهجرة الدولية إلى توفير خط ساخن/ قناة للاتصال باللاجئين الارومو يضمن لهم التواصل بالمنظمات الدولية وتقديم شكواهم مباشرة لضمان سلامتهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير