×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

خسائر موجعة في مأرب وتعز وهلاك قياديين للمليشيا في حجة

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 مارس, 2021 - 09:06 مساءً

تواصلت انكسارات المليشيا الحوثية اليوم الخميس في جبهات مأرب وتعز وحجة، وسط تقدم ثابت للجيش والمقاومة، وخسائر كبيرة للمليشيا في عتادها وأرواح عناصرها.

 

وفي التفاصيل حصدت نيران قوات الجيش ما يقارب 30 عنصراً، لقوا مصرعهم بينما أصيب العشرات بعد أن حاولت المليشيا تنفيذ تسللات باتجاه مواقع الجيش في جبهة هيلان.

 

جاء ذلك عبر كمينين محكمين، نفذهما أبطال الجيش والمقاومة، استدرجوا من خلالهما مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى مواقع عسكرية في جبهة هيلان، مؤكداً مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً وجرح آخرين.

 

وأشار المركز الإعلامي للجيش إلى أن أبطال الجيش الوطني استعادوا أسلحة خفيفة وذخائر متنوعة كانت بحوزة عناصر المليشيات.

 

ويأتي ذلك بعد ساعات كسر أبطال الجيش هجوماً انتحارياً نفذته المليشيا على مواقع عسكرية في هيلان، والذي تكبّدت فيه المليشيا أكثر من 60 قتيلاً وعشرات الجرحى وخسائر أخرى في المعدات القتالية بنيران الجيش وطيران التحالف.

 

إلى ذلك أحرزت قوات الجيش في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة تعز، تقدماً جديداً بتحرير مواقع استراتيجية، في مديرية حيفان، التي تحادد مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج.

 

وأكدت المعلومات التي حصل عليها "العاصمة أونلاين" أن قوات الجيش حررت مواقع في عزلة الأثاور، منها جبل جاشع، الذي تمثل السيطرة عليه، أهمية كبيرة، كونه سيقطع خط الإمداد على مليشيا الحوثي، وستكون مواقعها المتبقية في جبهة الأحكوم تحت نيران قوات الجيش.

 

وفي حجة شمالاً اعترفت مليشيا الحوثي بمصرع قياديين لها في المعارك الدائرة في مديرية عبس غرب المحافظة.

 

وأعلنت المليشيا في عدد من وسائل إعلامها بمقتل القيادي "علي علي العابد" مدير مكتب مشرف الجماعة بمديرية الشاهل، والقيادي"أبو صقر أسعد" مشرف الحوثيين في عزلة الامرور بمديرية الشاهل، في المعارك الأخيرة.

 

كما أكد إعلام المنطقة العسكرية الخامسة أن مقاتلات التحالف دمّرت دبابة حوثية في جبهة حرض، شمال محافظة حجة، في وقت متأخر الأربعاء، بينما دمرت مدفعية الجيش طقماً قتاليا تابعا للمليشيا في محيط بني خمج بمديرية مستبأ المجاورة.

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً