×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

الحكومة تدين بشدة قصف مليشيا الحوثي كلية الآداب بجامعة تعز

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 21 مارس, 2021 - 05:18 مساءً

دانت الحكومة اليمنية، بشدة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية، مبنى كلية لآداب بجامعة تعز، واستهداف الطلاب.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر" تويتر".

 

وقال الوزير اليمني، " ندين بشدة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران كلية الآداب وحديقة سيتي بارك شرق تعز بقذيفة هاون، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخري".

 

واعتبر، أن هذا الهجوم الإرهابي، امتداداً لسلسلة الاستهداف المتعمد، الذي تشنه مليشيات الحوثي ضد المدنيين، والأعيان المدنية انتقاما من مدينة ومحافظة تعز.

 

وأشار إلى أن سكان المحافظة، تعرضوا لحصار وحشي وتجويع ممنهج من قبل الميليشيات منذ 6 سنوات في ظل الصمت الدولي المخزي.

 

ودعا الإرياني، "المجتمع الدولي والأمم المتحدة، والمسؤول عن الأمن العام، إلى إدانة هذه الجريمة وجميع عمليات القتل العمد للمدنيين، على يد مليشيات الحوثي، باعتبارها انتهاكًا صارخًا للقوانين والاتفاقيات الدولية وجرائم حرب، وتقديم الجناة إلى المحكمة الجنائية الدولية بصفتهم "مجرمي حرب".

 

واستشهد، اليوم الأحد، مدنياً وأصيب 5 آخرين بجروح مختلفة، إثر سقوط قذيفة أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، استهدفت من خلالها كلية الآداب، وحديقة الالعاب وسط مدينة تعز.

 

وسقطت القذيفة التي أطلقتها المليشيات، أمام كلية الآداب وحديقة الألعاب وسط المدينة، وأسفرت عن استشهاد مدني، وإصابة 5 أخرين بجروح خطيرة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير