×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الحكومة اليمنية تُحمل مليشيا الحوثي مسؤولية تداعيات رفض المبادرة السعودية

صنعاء


الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 03:35 مساءً

أكد سفير بعثة الاتحاد الأوروبي، في اليمن، هانز جروندبرج، وقوف الاتحاد، إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

جاء ذلك خلال مناقشته، عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، جملة من القضايا المتصلة بالوضع السياسي في اليمن والجهود المبذولة لإحلال السلام.

 

وأكد وزير الخارجية، أن الحكومة اليمنية حريصة على السلام وتعمل جاهدة لتحقيقه وتعاملت بكل إيجابية مع كافة المبادرات الهادفة للتوصل لسلام دائم وشامل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، لافتاً الى أن الترحيب الفوري للحكومة اليمنية بالمبادرة السعودية المعلنة، يوم أمس تؤكد على جدية الحكومة في سعيها لإحلال السلام، وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

وحمل بن مبارك، مليشيا الحوثي مسؤولية تداعيات عدم التعامل إيجابيا مع المبادرة، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

واستنكر بن مبارك، جرائم مليشيا الحوثي وآخرها احراق المهاجرين الافارقة في مركز اعتقال غير شرعي، واستمرار القصف العشوائي على الاحياء السكنية ومخيمات النازحين في مأرب وتعز، والزج بالأطفال والمغرر بهم في الحرب العبثية دون أدنى اكتراث للتداعيات الإنسانية الكارثية.

 

ونوه، بن مبارك، بأن مأرب تحتضن أكثر من 2 مليون نازح وسيؤدي استمرار العدوان الحوثي الى تدهور الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

 

ولفت وزير الخارجية، إلى أن نزوح الملايين من مناطق سيطرة الحوثيين، بسبب الانتهاكات والممارسات الاجرامية، للمليشيا رفع نسبة السكان، في المناطق المحررة الى 48 بالمائة، من مجموع سكان اليمن، الامر الذي يستدعي تعديل بيانات وأنشطة المنظمات العاملة في المجال الانساني وفقاً للتغيير الديموغرافي.

 

وأكد بن مبارك،على أهمية تنفيذ الشق الأمني والعسكري، من اتفاق الرياض لتثبيت الأمن والاستقرار، في المناطق المحررة وتوحيد الجهود لمواجهة المد الإيراني، في اليمن والمشروع الامامي، الذي تتبناه مليشيا الحوثي.

 

وأوضح وزير الخارجية اليمني، أهمية دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية، ومساعدتها على تحسين الأوضاع في اليمن، وخدمة كافة المواطنين في كافة مناطق الجمهورية، ومعالجة عدد من القضايا التنموية ذات الأولوية وعلى راسها توفير خدمة الكهرباء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً