×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تُقّر بمقتل أكثر من 30 من قياداتها الميدانية خلال المعارك الأخيرة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 04:38 مساءً

أقرّت ميليشيات الحوثي الإرهابية، بمصرع ما يزيد عن واحد وثلاثين، من قياداتها الميدانية، ممن ينتحلون رتبا عسكرية كبيرة.

 

ونشرت وسائل إعلام تابعة للمليشيا اعترافات قادة حوثيين، بمقتل واحد وثلاثين من القيادات الميدانية بمأرب وتعز وحجة على يد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف العربي.

 

وتواصل مليشيا الحوثي، تصعيدا عنيفا على مأرب، بدأته في الخامس من فبراير الماضي، وتركزت المعارك في جبهة الكسارة والمشجح وهيلان في مديرية صرواح غربي مأرب.

 

وفي محافظة تعز، شنت قوات الجيش الوطني، عملية عسكرية واسعة، مطلع الشهر الجاري، تمكنت من خلال من تحرير مناطق واسعة، غربي المحافظة، وإحراز تقدماً نوعياً في جبهات حيفان والأحكوم، وكذلك في جبهة الشقب شرقي المحافظة.

 

كما تمكنت قوات المنطقة العسكرية الخامسة، في محافظة حجة، من شنً هجوماُ واسعاً منتصف الشهر الجاري، تمكنت خلاله تحرير منطقة البداح، في عبس، وتكبدت المليشيا، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

إلى ذلك جددَ طيرانُ التحالفِ العربي قصفَه أهدافاً عسكريةً لمليشيا الحوثي الإرهابية، في صنعاء وذلك بعد ساعاتٍ على إعلانِ السعوديةِ مبادرةٍ من طرفٍ واحد لوقفِ إطلاقِ النار في اليمن.

 

وقالت مصادرُ محلية، إن الغارات طالت مواقع الحوثيين في قاعدة الديلمي، ومقرِ الفرقة الأولى مدرع، ومعسكر الصيانة شمال صنعاء.

 

وكان طيران التحالف، قد كثف من غاراته، على أهداف عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، في عدد من مناطق سيطرتها، نتج عنها، تدمير ورش تجميع الصواريخ البالستية، وتفخيخ الطائرات بدون طيار، بمعسكر سلاح الصيانة، وذلك بهدف تحييد وتدمير مصادر الهجوم الوشيك وحماية المدنيين من الهجمات العدائية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير