×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الرئيس هادي: الشعب اليمني لن يقبل باستنساخ التجربة الإيرانية وعودة الإمامة البائدة

صنعاء


الأحد, 28 مارس, 2021 - 04:23 مساءً

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن الشعب اليمني، لن يقبل باستنساخ التجربة الإيرانية، في اليمن وعودة اليمن إلى الحكم الكهنوتي البائد، مؤكداً أن استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي بمأرب، وغيرها من المحافظات، يؤكد عدم نيتها للجنوح للخيارات السلمية، لأنهاء الحرب.

 

جاء ذلك، خلال استقباله، اليوم المبعوث الأممي، إلى اليمن مارتن غريفيث، لمناقشة مستجدات الأوضاع، على الساحة الوطنية، والجهود الدولية، والإقليمية لإنهاء الحرب في اليمن، وفي مقدمتها المبادرة السعودية.

 

وخلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أكد الرئيس هادي، حرص الشرعية على إحلال السلام المستدام وفقا للمرجعيات الثلاث وبما يحفظ وحدة وامن واستقرار اليمن، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد علي، أهمية جهود المبعوث الاممي، ومساعي المجتمع الدولي، والاشقاء، في هذا الصدد، حاثاً الجميع إلى دعم الحكومة، اقتصاديا للقيام بمهامها الخدمية، والانسانية واستكمال خطوات تنفيذ اتفاق الرياض.

 

من جانبه، أكد المبعوث الأممي، إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن الوضع الإنساني بالغ الصعوبة، يتطلب تظافر الجهود بهدف إنهاء الصراع الدامي، وتجنيب المواطن اليمني مزيدا من المعاناة.

 

وثمن الخطوات الإيجابية، للحكومة اليمنية في التعاطي، مع المبادرة السعودية، لشعورها بأهمية الجوانب الانسانية والمعيشية، انطلاقاً من مسؤوليتها، تجاه الشعب اليمني قاطبة.

 

وكان المبعوث الأممي، إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد التقى وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، وجرى مناقشة، مجمل التطورات على الساحة اليمنية، وسبل إنجاح المبادرة السعودية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً