×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

طوارئ غير معلنة في صنعاء.. ريح الخلافات تعصف بعدد من قيادات المليشيا

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 28 مارس, 2021 - 09:53 مساءً

وسعت مليشيا الحوثي من انتشار النقاط الأمنية، في شوارع العاصمة صنعاء، وسط أنباء تتحدث عن إصابة ومقتل عدد من قيادات المليشيا في اشتباكات بينية.

 

وأعلمت مصادر مختلفة "العاصمة أونلاين" بأن عناصر المليشيا المدججة بمختلف أنواع الأسلحة تنتشر في الشوارع بشكل غير مسبوق.

 

وقالت إن عمليات تفتيش تجريها المليشيا للسيارات وللمارة من المواطنين، في مختلف الأحياء السكنية، كما أنها تدقق على البيانات الشخصية المكتوبة في الأوراق الثبوتية "البطائق الشخصية أو الجوزات، ورخص القيادة".

 

وتأتي حالة الطوارئ غير المعلنة التي تعيشها العاصمة صنعاء، بحسب معلومات تم تداولها على نحو كبير خلال اليومين الماضيين عن إصابة ومقتل قيادات كبيرة في المليشيا على خلفية الصراع داخل أجنحة المليشيا.

 

وأوضحت أن المدعو عبدالقادر الشامي، وهو من أذرع المليشيا الأمنية، وينتحل رتبة لواء، تعرض لمحاولة اغتيال، في جولة الجمنة، بني الحارث شمال العاصمة، ويقال أنه أصيب إصابة بالغة.

 

وتشير المعلومات بأن محمد الشامي، وهو يشغل وكيلاً للمليشيا في أمانة العاصمة، قتل في الكمين نفسه، مرجعة الأمر إلى تصاعد الخلافات بين ما يسمى جناح صعدة، وجناح صنعاء.

 

والأسبوع الماضي، تحدثت مصادر مقربة من الحوثيين بأن يحيى الشامي، وهو يعد عميد أسرة الشامي، المنافسة الأقوى لأسرة عبدالملك الحوثي، بأنه توفي إثر إصابته بكورونا.

 

وزادت الخلافات بعد وصول "إيرلو" ممثل حراس إيران الإرهابي لدى مليشيا الحوثي، والذي أجج الصراع بين المقربين لإيران، وغيرهم من الأسر الهاشمية، التي ترى بأن الحوثي يضيق عليها الخناق بتركيز أتباعه الكبير من جناح صعدة على مفاصل المال والسلطة.

  

 

  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير