×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

اليمن يحصل على أول دفعة من لقاح كورونا الأربعاء القادم

صنعاء


الإثنين, 29 مارس, 2021 - 07:21 مساءً

قال وزير الصحة والسكان، قاسم بحيبح، إنه من المتوقع أن تصل اليمن، الدفعة الأولى من لقاح فيروس، كورونا، يوم الأربعاء القادم، والمقدرة بنحو 360 ألف جرعة.

 

جاء ذلك خلال، مناقشته، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا فيليب دوميل، الترتيبات الفنية لاستلام الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، مشيراً إلى أنها ستستهدف بمرحلتها الأولى كوادر قطاع الصحة.

 

وطالب وزير الصحة، بالإسراع في اعتماد الجرعة الثانية من اللقاحات حتى يتسنى للوزارة استهداف أكبر عدد من المواطنين، مطلعاً من ممثل منظمة اليونيسيف على إجراءات متابعة الدفعة الثانية من اللقاحات وتدخلات المنظمة في الاستجابة لمتطلبات النداء الموجه من وزير الصحة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا في دعم مراكز العزل بعموم البلاد.

 

واستعرض اللقاء، خطة التثقيف والإعلام الصحي والتهيئة التوعوية للحملة بالحشد المجتمعي ووسائل الإعلام المختلفة للتعريف باللقاح، وأهميته ومأمونيته.

 

 كما تطرق اللقاء إلى تعزيز عمل مراكز العزل في عموم المحافظات وضرورة دعمها بالمعدات، والمستلزمات الطبية اللازمة وبالأدوية الخاصة، بمرضى أقسام العزل وتبني آلية جديدة في دفع الحوافز للمشتغلين، فيها بما لا يؤدي إلى تأخيرها وتضرر الكادر المشغل، في هذه المراكز وزيادة الدعم المقدم لها



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير