×
آخر الأخبار
نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية قياداته المختطفة بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت"

رابطة حقوقية تطالب بإطلاق سراح المختطفات في سجون المليشيا الحوثية

العاصمة أونلاين/ مأرب


الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 08:10 مساءً

قدمت رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم الأربعاء، ورقة بعنوان الانتهاكات الحوثية التى طالت المرأة اليمنية منذ الانقلاب على الدولة في الـ 21 من سبتمبر 2014م.


جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة الفكرية لإتحاد نساء اليمن والتى تحمل عنوان المرأة اليمنية وصناعة التحولات في سبيل الحرية واستعادة الدولة التي أقيمت برعاية محافظ محافظة مأرب.

 

وأوضحت ألفت الرفاعي عضو الرابطة في ورقة الرابطة ما تتعرض له المرأة من اختطاف واخفاء قسري حيث رصدت الرابطة نزوح "320" أسرة مختطف نزحوا بعد الإفراج عن ذويهم ونفيهم من محافظاتهم ومقار اعمالهم إلى محافظة مأرب.
 


وأوردت الرفاعي في كلمة الرابطة قصص بعض النساء اللاواتي تعرضن للتعذيب الجسدي والنفسي والعنف اللفظي والاحتجاز أثناء التنقل بين المحافظات.

 

مطالبة باطلاق سراح جميع النساء المختطفات والمخفيات قسرا وإيقاف الانتهاكات بحق النساء ومعاقبة مرتكبيها.

 

كما أكدت الرابطة على مكافحة الإفلات من العقاب عن انتهاك حقوق المرأة، وتكثيف جهود الوكالات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني لحماية المرأة وحقوقها.

 

وخلال الندوة، قدم وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية كما قدمت عدد من الناشطات أوراقهن حول المرأة وما تعانيه وما تقدمه في ظل الظروف الراهنة. 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً