×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

نزع أكثر من ألفين لغم زرعتها مليشيا الحوثي خلال أسبوع واحد

صنعاء


الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:27 مساءً

أعلن، مشروع "مسام "لنزع الألغام، انتزاع 2,277 لغماً في اليمن، خلال السبوع الماضي، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 230,592 لغماً، زرعتها الميليشيا الحوثية بمختلف المحافظات.

 

واوضح المركز في بيان له، أن الالغام التي انتزعها تنوعت بين 176 لغما مضادا للأفراد، و606 ألغام مضادة للدبابات، و1,495 ذخيرة غير متفجرة.

 

واشار البيان إلى انه نُزع من محافظة عدن 682 ذخيرة غير متفجرة و26 لغمًا مضادًا للدبابات، وفي مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن فريق "مسام" من إزالة 36 لغما مضادا للدبابات، إضافة إلى نزع ذخيرة غير متفجرة و11 لغما مضادا للأفراد و34 لغما مضادا للدبابات بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، وفي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة نزع الفريق 6 ذخائر غير متفجرة، و42 لغما مضادا للدبابات.

 

كما تم نزع 178 ذخيرة غير متفجرة في مديرية زنجبار، بمحافظة لحج، إلى جانب 503 ذخائر غير متفجرة و49 لغماً مضادا للدبابات في محافظة مأرب، وفي مديرية عين بمحافظة شبوة تم نزع 45 لغما مضادا للدبابات، و10 ألغام مضادة للأفراد، وفي مديرية عتق بمحافظة شبوة نجح فريق "مسام" في نزع 67 ذخيرة غير متفجرة و29 لغما مضادا للدبابات إضافة إلى 20 لغما مضادا للأفراد، ونزع 14 لغما مضادا للدبابات في محافظة بيحان، إضافة إلى إزالة 103 ألغام مضادة للدبابات و50 ذخيرة غير متفجرة في عسيلان بشبوة.

 

كما تم في محافظة تعز نزع 20 لغما مضادا للدبابات في مديرية الوازعية، وفي مديرية المخا تم نزع 23 لغما مضادا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة، إضافة إلى 16 لغمًا مضادًا للأفراد و33 لغما مضادا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب 152 لغمًا مضادًا للدبابات و119 لغما مضادا للأفراد، و6 ذخائر غير متفجرة في مديرية ذباب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير