×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

نزع أكثر من ألفين لغم زرعتها مليشيا الحوثي خلال أسبوع واحد

صنعاء


الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:27 مساءً

أعلن، مشروع "مسام "لنزع الألغام، انتزاع 2,277 لغماً في اليمن، خلال السبوع الماضي، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 230,592 لغماً، زرعتها الميليشيا الحوثية بمختلف المحافظات.

 

واوضح المركز في بيان له، أن الالغام التي انتزعها تنوعت بين 176 لغما مضادا للأفراد، و606 ألغام مضادة للدبابات، و1,495 ذخيرة غير متفجرة.

 

واشار البيان إلى انه نُزع من محافظة عدن 682 ذخيرة غير متفجرة و26 لغمًا مضادًا للدبابات، وفي مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن فريق "مسام" من إزالة 36 لغما مضادا للدبابات، إضافة إلى نزع ذخيرة غير متفجرة و11 لغما مضادا للأفراد و34 لغما مضادا للدبابات بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، وفي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة نزع الفريق 6 ذخائر غير متفجرة، و42 لغما مضادا للدبابات.

 

كما تم نزع 178 ذخيرة غير متفجرة في مديرية زنجبار، بمحافظة لحج، إلى جانب 503 ذخائر غير متفجرة و49 لغماً مضادا للدبابات في محافظة مأرب، وفي مديرية عين بمحافظة شبوة تم نزع 45 لغما مضادا للدبابات، و10 ألغام مضادة للأفراد، وفي مديرية عتق بمحافظة شبوة نجح فريق "مسام" في نزع 67 ذخيرة غير متفجرة و29 لغما مضادا للدبابات إضافة إلى 20 لغما مضادا للأفراد، ونزع 14 لغما مضادا للدبابات في محافظة بيحان، إضافة إلى إزالة 103 ألغام مضادة للدبابات و50 ذخيرة غير متفجرة في عسيلان بشبوة.

 

كما تم في محافظة تعز نزع 20 لغما مضادا للدبابات في مديرية الوازعية، وفي مديرية المخا تم نزع 23 لغما مضادا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة، إضافة إلى 16 لغمًا مضادًا للأفراد و33 لغما مضادا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب 152 لغمًا مضادًا للدبابات و119 لغما مضادا للأفراد، و6 ذخائر غير متفجرة في مديرية ذباب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً