×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

أرقام مفزعة لضحايا ألغام مليشيا الحوثي في اليمن .. أكثر من 8 آلاف شهيد من المدنيين

العاصمة أونلاين / صنعاء


الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 05:11 مساءً

كشف مدير البرنامج الوطني، للتعامل مع الألغام، عن حجم الضحايا المدنيين، الذين قضوا، نتيجة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، منذ بدء الحرب.

 

وقال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، إن زراعة مليشيا الحوثي، للألغام، تسبب، باستشهاد أكثر من 8 ألف مدني، بينهم اطفال والنساء وكبار السن، وفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية.

 

 وأشار العقيلي، إلى استشهاد 61 من العاملين في البرنامج الوطني لنزع الألغام وعدد كبير من المصابين والجرحى.

 

وناشد، المتجمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن زراعة الألغام، التي أودت أيضاَ بحياة 5 خبراء دوليين ممن يعملون في المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن مسام، ولا تزال الألغام تهدد الكثير من أبناء اليمن وتمنعهم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

 

وكشف العقيلي، عن ظهور مساحات واسعة بمحافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، ما يكشف عن فداحة الكارثة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقال، إن الأراضي التي حررتها قوات الجيش في محافظة تعز، ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، ما يؤكد استمرار مليشيا الحوثي في زراعتها، وهو ما يعني أن كافة المناطق التي زالت المليشيا تسيطر عليها، ستكون مزروعة بالألغام.

 

وتطرق العقيلي إلى جهود البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، والتي أسفرت خلال ست سنوات من العمل، على نزع وإتلاف أكثر من 689 ألف رغم وعبوة ناسفة.

 

وأشار إلى أن خطة الاستجابة الطارئة التي يعمل بها البرنامج الوطني، للتعامل مع الألغام، تنص سرعة التحرك والعمل في المناطق الآمنة، من الحرب والملوثة بالألغام، ومخلفات الحرب عالية التأثير على المدنيين، من اجل سلامتهم وتامين، عودتهم بأمان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً