×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مسؤول حكومي يتهم مليشيا الحوثي بإفشال مشاورات الأسرى والمختطفين

العاصمة أونلاين / صنعاء


الخميس, 08 أبريل, 2021 - 02:58 مساءً

اتهم وكيل وزارة حقوق الإنسان، عضو الفريق الحكومي في لجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسريا، ماجد فضائل، ميليشيا الحوثي الإرهابية، بإفشال مشاورات عمان الأخيرة، بشأن الأسرى، لأنها كانت تراهن على دخول مارب، على حد قوله.

 

وقال فضائل في تغريدات له على "تويتر"إن ميليشيات الحوثي، تعلم أنها سبب فشل مشاورات عمان الاخيرة للأسرى، حيث كانوا يراهنون على الحرب والقوة لدخول مارب واخراج أسراهم، لقد خاب املهم ويمكرون والله خير الماكرين".

 

وأضاف: "هناك لجنة مختصة لمكتب المبعوث حول الاسرى لو أن هناك جدية للإفراج الكلي فهم يعرفون الطريق اليها".

 

وأوضح، فاضائل، أن مليشيا الحوثي، تتعمد كل مرة تحويل الملف الإنساني، إلى ورقة سياسية وتستخدمه للمزايدات الإعلامية، في موقف غير إنساني وغير أخلاقي.

 

وذكر أن موقف الحكومة، ثابت من لحظة البدء في هذه المشاورات، أن يتم تبادل الكل مقابل الكل، وقامت الحكومة، بتبادل محلي على هذا الأساس.

 

وأضاف "والان لنكمل ما اتفق ووقع عليه ثم ننتقل الى التالي".

 

وأكد أن مليشيا الحوثي، لا تمل من الأكاذيب، مؤكداً في الوقت ذاته أن "من يشجعهم أكثر، على هذا اللون من التضليل والخداع، تغاضي المجتمع الدول عنهم، وصمت المبعوث الأممي لتجاوزاتهم، وكذبهم مع انعدام أدوات الضغط عليهم".

 

وتابع: "لكن كما يقال حبل الكذب قصير وسوف ينكشف الزيف وتنفضح هذه المناورات الكاذبة".

 

والثلاثاء الماضي، أعلن رئيس الفريق الحكومي المعني بالأسرى والمختطفين "هادي هيج"، جاهزية الحكومة "للقيام بصفقة (تبادل للأسرى والمختطفين) الكل مقابل الكل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك".

 

وكانت اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة اتفاق تبادل الأسرى في مكتب المبعوث الأممي، قد استأنفت مناقشاتها في يناير وفبراير الماضي للنظر في إطلاق سراح أعداد إضافية من الأسرى والمختطفين، غير أن الاجتماع انهار بالتزامن مع تجدد هجوم مليشيا الحوثي، على مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير