×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

الكشف عن مصادر جديدة لتمويل مليشيا الحوثي من تجارة الأسمدة والمبيدات

العاصمة أونلاين / صنعاء


الثلاثاء, 13 أبريل, 2021 - 01:23 مساءً

كشفت مبادرة استعادة، في تقرير جديد لها، عن معلومات جديدة حول مصادر التمويل والشركات الخاصة التابعة، لمليشيا الحوثي الإرهابية، واستغلالها لتوريد مواد خاصة بصناعة المتفجرات.

 

وأشار التقرير، إلى أن سيطرة المليشيا الحوثية، على السوق اليمنية، ومختلف القطاعات الاقتصادية، نهج وسياسة تعمل به المليشيا بهدف إفقار اليمنيين من خلال نهب ممتلكاتهم وشركاتهم، وفقًا للاستراتيجية الحوثية، المستنسخة من إيران.

 

وسلطت مبادرة استعادة “Regain Yemen” في تقريرها الجديد الضوء على مجموعات “دغسان محمد دغسان، التي تتضمن 11 شركة متعددة المهام، (نفطية وتجارة الأدوية ومستلزمات طبية، وإنتاج التبغ وتحويلات أموال، وتجارية واستيرادية)، تستغلها المليشيا الحوثية في تصدير الأسمدة المتخصصة في صناعة المتفجرات، وتحويل الأموال، واستيراد المشتقات النفطية، وبيعها في السوق السوداء، لتصنع بذلك أزمة وقود كبيرة في البلاد.

 

وأوضحت المبادرة، أن تلك الشركات تستخدمها المليشيا الحوثية، في بنيتها الاقتصادية، هي مجموعة تجارية يقودها القيادي الحوثي دغسان أحمد دغسان، وتدر على المليشيا أموالاً طائلة نظرًا لسيطرتها على سوق المبيدات والأسمدة الزراعية والمستلزمات الزراعية وخاصة تلك التي تحتوي على “مادة اليوريا” والتي يعاد استخدامها في صناعة المتفجرات.

 

ووفقًا لتقرير "Regain Yemen"، فإن دغسان يدير المجموعة تحت أسماء عدد من أفراد أسرته، وهي شركات تعمل في مجالات النفط والغاز والاستيراد والتصدير والمبيدات الزراعية والتهريب بمختلف أنواعه، وشركات التبغ والصرافة والأدوية وهي.

 

إضافة إلى شركة عقارية جديدة تابعة لدغسان أحمد دغسان تحمل اسمه للمقاولات العامة، وتمتلك مجموعة أراض بمساحات كبيرة في العاصمة صنعاء خاصة في منطقة جدر.

 

ودعت المبادرة في توصيات لها، إلى اتخاذ تدابير لمنع تمرير معاملات الحوثيين المالية وتهريب النفط والسلاح الذي يشجعهم على إطالة أمد الحرب في اليمن، ورفض المبادرات الهادفة لإحلال السلام في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير