×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

في 6 سنوات.. (1579) معلماً وتربوياً قتلتهم مليشيا الحوثي منهم (81) مدير مدرسة

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 15 أبريل, 2021 - 12:05 صباحاً

أكدت نقابة المعلمين اليمنيين أنها رصدت ووثقت جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق التعليم والمعلمين في مناطق سيطرتها على مدى ست سنوات، منذ انقلابها عام 2014م حتى العام الجاري 2021م.

 

وقال تقرير لنقابة المعلمين أصدرته مؤخراً إن (1579) معلماً وادارياً في قطاع التعليم تعرضوا للقتل على ايدي مسلحي مليشيا الحوثي، من بينهم (81) مدير مدرسة، و(1497) من المعلمين.

 

وبحسب التقرير الذي اطلع عليه "العاصمة أونلاين" تعرض (2642) معلماً لإصابات مختلفة على ايدي مليشيا الحوثي، نتج عن بعضها إعاقات مستديمة.

 

كما أصدرت المليشيا قرارات إعدام بحق (10) من المعلمين، بينهم نقيب المعلمين بأمانة العاصمة، سعد النزيلي، وخالد النهاري مدير مدرسة، اضافةً إلى (8) طلاب آخرين، وذلك بعد ان قامت باختطافهم والزج بهم في معتقلاتها.

 

ووثق التقرير ارتكاب مليشيا الحوثي لـ (621) حالة اختطاف وإخفاء قسري بحق المعلمين واحتلت محافظة الحديدة المرتبة الأولى من حيث العدد الاكبر من المعلمين المختطفين.

 

وأكد التقرير أن (14) معلماً ماتوا تحت التعذيب في أقبية سجون مليشيا الحوثي، وكان أول معلم توفي تحت التعذيب حتى الموت بعد الانقلاب الحوثي مباشرةً المعلم صالح البشري، وتلاحقت الحالات حتى وصلت اربعة عشر معلما".

 

 ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تسببت بتهجير أكثر من (20 ألف معلم) بعد تعرضهم للتهديدات والملاحقات من قبل المليشيا، ما جعلهم يضطرون لترك اعمالهم ومنازلهم واقاربهم، والنزوح الى محافظات اخرى لضمان أمن سلامتهم".

 

وتسببت المليشيا بقطع رواتب 60% من اجمالي العاملين في القطاع التربوي والبالغ عددهم (290) ألف موظف وموظفة، لم يحصلوا على رواتبهم منذ ثلاث سنوات من شهر سبتمبر 2017م.

 

ورصدت نقابة المعلمين اليمنيين (5476) فعالية أقامتها المليشيا الحوثية للتعبئة العسكرية والطائفية في مدارس العاصمة صنعاء خلال 47 يوماً فقط منذ فبراير الماضي، استهدفت أكثر من نصف مليون طالب مقيدين في 310 مدرسة لإنتاج جيل من المحاصرين بالأفكار الطائفية وثقافة العنف والكراهية".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً