×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

نقابة المعلمين تكشف عن وجود خبراء إيرانيين في صنعاء للإشراف على تغيير المناهج

العاصمة أونلاين / صنعاء


الخميس, 15 أبريل, 2021 - 02:57 مساءً

كشف المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي، عن وجود فريق من الخبراء الإيرانيين في صنعاء يشرفون على تغيير المناهج الدراسية، وقد شمل التغيير ضم سيرة وصورة القيادي الحوثي صالح الصماد، الذي قتل في غارة للتحالف في 2018، كرمز وطني في كتاب التربية الوطنية للصف السادس الابتدائي.

 

وقال إن "حروب الإمامة" أدخلت أيضاً ضمن كتاب التربية الوطنية، للصف الخامس الأساسي باعتبارها "ثورات يمنية خالدة تستحق الاحتفاء" بحسب وصفه.

 

كما أشار إلى أن ميليشيا الحوثي أجرت 187 تعديلا إضافيا على مناهج العام الدراسي الحالي بعد أن كانت قد أجرت 234 تعديلا في الأعوام الماضية على مناهج المرحلتين الأساسية والثانوية في مناطق سيطرتها، وفق ما نقله موقع "سبتمبر.نت".

 

وأوضح اليناعي تعرض الآلاف من المعلمين للقتل والخطف والتعذيب حتى الموت والإخفاء القسري والتشريد على أيدي المليشيا الحوثية، وتوقف مرتبات عشرات الآلاف من التربويين/مشيرا إلى أن استمرار الانقلاب الحوثي يسهم في أن يعيش المزيد منهم في الجحيم.

 

وأضاف أنه يوجد في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة، معرضين لخواطر وكوارث مستقبلية نتيجة مساعي المليشيا لغرس أفكارها الطائفية في عقولهم.

 

هذا وكانت ميليشيا الحوثي فرضت قيودا جديدة على المدارس الأهلية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، مع بدء العام الدراسي 2020 - 2021، ضمن استكمال تجريف العملية التعليمية وتسخيرها لخدمة مشروعها الطائفي المدعوم إيرانياً.

 

وعمدت الميليشيات منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، إلى تضمين مناهج التعليم الأساسي تعديلات جوهرية تتطابق مع توجهها الفكري والديني والطائفي



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير