×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

المليشيات تعاود التضييق على حريات التعبد وتمنع أي نشاط خيري موجه للفقراء بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 16 أبريل, 2021 - 11:25 مساءً

مع بداية شهر رمضان المبارك عاودت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، التضييق على حريات التعبد بمنع صلاة التراويح ومنع اي نشاط خيري موجه للفقراء سواء من أشخاص أو جمعيات.


وفي الصدد، أكد مواطنون لـ" العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي عاودت منع صلاة التراويح في أغلب مساجد العاصمة صنعاء، وألزمت أئمة المساجد بكتم مكبرات الصوت خلال تلاوة القرآن الكريم وشعائر الصلاة.


وقامت المليشيات بتوزيع تعميم موجه مما تسمى "الهيئة العامة للأوقاف" تفرض بموجبه استبدال صلاة التراويح ببرنامج تعبوي يستمر ساعتين، يتم من خلاله تلقين المصلين دروس طائفية من ملازم الصريع حسين الحوثي.


وأدى ذلك، وفقا لسكان الى عزوف واسع للمصلين الذين يغادرون جماعيا، أثناء بدء الدروس اليومية الطائفية التي يلقيها عناصر حوثيين جرى توزيعهم على معظم مساجد العاصمة.


الى ذلك، عاودت مليشيات الحوثي البطش بالنشطاء العاملين في مجال توزيع المعونات الخيرية للفقراء كنشاط اعتيادي خلال الشهر الفضيل، كما واصلت الجماعة التضييق على ماتبقى من جمعيات خيرية ومنعتها من توزيع أي معونات خيرية.


وقال نشطاء لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات تسببت بتوقف مؤسسة الصديق الخيرية في حي الحصبة عن توزيع المواد الغذائية للأسرالفقيرة، وهي من آخر ماتبقى للفئات المحتاجة من جهود خيرية.

ويقول قائمون على المؤسسة إن الداعم الكويتي توقف عن تمويل مشاريعها بعد رفع تقرير خلال الأشهر الماضية يفيد باستيلاء مليشيات الحوثي على 600 سلة غذائية مخصصة لأسر فقيرة في حي الحصبة.

واجمالاً، تسببت اجراءات المليشيات على مدى الفترة الماضية وحتى اليوم، في توقف أغلب الجمعيات والمؤسسات الخيرية وتراجع الجهود الخيرية وقلة الفاعلين في هذا الجانب، ليبدو حال الفقراء والمحرومين أكثر مأساوية هذا العام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير