×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

المليشيات تعاود التضييق على حريات التعبد وتمنع أي نشاط خيري موجه للفقراء بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 16 أبريل, 2021 - 11:25 مساءً

مع بداية شهر رمضان المبارك عاودت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، التضييق على حريات التعبد بمنع صلاة التراويح ومنع اي نشاط خيري موجه للفقراء سواء من أشخاص أو جمعيات.


وفي الصدد، أكد مواطنون لـ" العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي عاودت منع صلاة التراويح في أغلب مساجد العاصمة صنعاء، وألزمت أئمة المساجد بكتم مكبرات الصوت خلال تلاوة القرآن الكريم وشعائر الصلاة.


وقامت المليشيات بتوزيع تعميم موجه مما تسمى "الهيئة العامة للأوقاف" تفرض بموجبه استبدال صلاة التراويح ببرنامج تعبوي يستمر ساعتين، يتم من خلاله تلقين المصلين دروس طائفية من ملازم الصريع حسين الحوثي.


وأدى ذلك، وفقا لسكان الى عزوف واسع للمصلين الذين يغادرون جماعيا، أثناء بدء الدروس اليومية الطائفية التي يلقيها عناصر حوثيين جرى توزيعهم على معظم مساجد العاصمة.


الى ذلك، عاودت مليشيات الحوثي البطش بالنشطاء العاملين في مجال توزيع المعونات الخيرية للفقراء كنشاط اعتيادي خلال الشهر الفضيل، كما واصلت الجماعة التضييق على ماتبقى من جمعيات خيرية ومنعتها من توزيع أي معونات خيرية.


وقال نشطاء لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات تسببت بتوقف مؤسسة الصديق الخيرية في حي الحصبة عن توزيع المواد الغذائية للأسرالفقيرة، وهي من آخر ماتبقى للفئات المحتاجة من جهود خيرية.

ويقول قائمون على المؤسسة إن الداعم الكويتي توقف عن تمويل مشاريعها بعد رفع تقرير خلال الأشهر الماضية يفيد باستيلاء مليشيات الحوثي على 600 سلة غذائية مخصصة لأسر فقيرة في حي الحصبة.

واجمالاً، تسببت اجراءات المليشيات على مدى الفترة الماضية وحتى اليوم، في توقف أغلب الجمعيات والمؤسسات الخيرية وتراجع الجهود الخيرية وقلة الفاعلين في هذا الجانب، ليبدو حال الفقراء والمحرومين أكثر مأساوية هذا العام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير