×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب

العاصمة أونلاين/ مأرب


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 09:38 مساءً

مشروع بقالة لأحد المقعدين ضمن مشروع العيش الكريم

اختتمت رابطة الامل لرعاية المقعدين بمدينة مأرب، الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم (مشاريع مدرة للدخل ) وذلك لشريحة المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وتضمنت الدفعة الثالثة مشاريع بقالات وباصات نقل، بالإضافة لمشاريع الخياطة ومحل الدعاية والاعلان  لعدد ١٠ من طالبي التمويل ليكون إجمالي المشاريع المنفذة ٣٠ مشروعا نفذت على ثلاث مراحل , أشرفت الرابطة على تنفيذها وتجهيزها وتسليمها.

 

وقال أمين عام الرابطة بديع الروحاني أن مشروع العيش الكريم كفكرة جاء ليلبي الحاجة الملحة لتحفيز المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة وصقل مهاراتهم وقدراتهم في الكسب والخروج من دائرة العالة إلى الإعالة حيث يتم تعزيز الثقة بأنفسهم كونهم شريحة قادرة على الكسب والمشاركة في التنمية المستدامة.

 

مثمنا الدور الكبير الذي ساهم به داعمي المشروع ومتابعتهم المثمرة لكل الخطوات التي مرت بها تنفيذ المشاريع.

 

من جانبه، قال مدير المشروع كمال العتمي إن المراحل التنفيذية التي مر بها المشروع أظهرت حماسا ورغبه لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في اقامة مشاريع مستدامة داعيا كل المؤسسات والهيئات العاملة في الميدان لأخذ فكرة  العيش الكريم كنموذج يحتذى به والأخذ بأيدي ذوي الإحتياجات الخاصة وتبني طموحاتهم وإستثمار قدراتهم.

 

ويعتبر مشروع العيش الكريم من المشاريع القائمة على القرض الحسن (بدون أرباح ) حيث يتم قرض طالب التمويل مبلغ يتراوح بين المليون الى المليون وستمائة الف ريال يمني بعد دراسة مشروعه ومطابقته للشروط والمعايير المطلوبة ويقسط عليه المبلغ على فترة عامين وتتكفل الرابطة بكل تكلفة نثريات ومتابعة اقامة المشروع بحيث تسلم للمستفيد مشروعا جاهزا لتسهيل الصعوبات أمام المقعدين بأكبر شكل ممكن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير