×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 09:49 مساءً

(الفنانة وعارضة الأزياء المختطفة انتصار الحمادي)

نددت رابطة أمهات المختطفين باختطاف مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، للفنانة انتصار الحمادي وشددت على ضرورة الإفراج الفوري عنها.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، السبت- تلقى "العاصمة أونلاين" نسخة منه، إنها تلقت بلاغ عن اختطاف مليشيات الحوثي " عارضة الأزياء والممثلة "انتصار عبدالرحمن مهيوب الحمادي" 20 عاماً، بتاريخ 20 فبراير 2021 من وسط العاصمة صنعاء واحتجازها دون مسوغ قانوني أو سبب غير أنه تم ربطها واحتجازها بسبب قضية أخرى لزميلات لها"

 

وأوضحت إن محامي الضحية المستشار القانوني "خالد محمد الكمال" أكد أن مليشيات الحوثي لم تسمح له ولعائلتها بمقابلتها في تعسف واضح من قبل المليشيات الحوثية،  لافتا الى أن المليشيات تنوي إخضاع المختطفة الحمادي للتحقيق وبدء محاكمتها في نيابة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة الجماعة بصنعاء.

 

وفي صدد بيان التضامن، حمّلت رابطة أمهات المختطفين، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة انتصار الحمادي وجميع النساء المختطفات في سجونها.

 

كما دعت الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية "للسعي الجاد في الإفراج عن الحمادي وجميع المختطفات وإيقاف الانتهاكات بحق المرأة وحمايتهن وتمكينهن من حقوقهن".

 

وكان تقرير حديث لمركز العاصمة الإعلامي كشف عن توثيق 900 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق النساء في أمانة العاصمة صنعاء خلال العام الماضي 2020م، بينها القتل والاختطافات والاعتداءات والابتزاز المنافي لقيم وأخلاق المجتمع اليمني.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً