×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الدفاع السعودية تعلن اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد قبالة ينبع

العاصمة أونلاين / صنعاء


الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 05:01 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد صباح اليوم الثلاثاء، في مياه البحر الأحمر، مقابل مدينة "ينبع" التي تضم مصاف نفطية ومصانع للبتروكيماويات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن "تركي المالكي"، إنه تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد عند الساعة (06:40) من صباح اليوم (الثلاثاء)، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 

وأوضح العميد المالكي، أن الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسيّر عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل (ينبع)، وتم التعامل مع الزورق المفخخ وتدميره حسب قواعد الاشتباك.

 

وأضاف أن التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية، وتحديد الجهة التي تقف وراءها.

 

وأكد العميد المالكي، أن وزارة الدفاع تتخذ وتنفذ الإجراءات الصارمة ضد أي محاولات عدائية لاستهداف المقدرات الوطنية والمنشآت الاقتصادية.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر بريطانية قولها "إنها على علم بتقارير عن حادثة قرب ميناء ينبع السعودي وجاري تحري الأمر"، فيما تحدثت شركة "دراياد جلوبال" للأمن البحري عن احتمال تعرض سفينة لهجوم قبالة ميناء ينبع ولا تأكيد سعوديا.

 

وقال رئيس الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري لوكالة رويترز "إن أيا من سفن الشركة لم يتعرض لهجوم أو حادث".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير