×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

حولته مكاناً للمقيل.. المليشيا تقتحم مسجداً بسنحان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 29 أبريل, 2021 - 12:02 صباحاً

اقتحمت مليشيا الحوثي، الثلاثاء، مسجد النور في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، ومنعت المواطنين من أداء صلاة التراويح قبل أن يحتل عناصر المليشيا المسجد ويحولونه إلى مكان للمقيل.

 

وقالت مصادر محلية، بأن عناصر تابعة لمشرف للحوثيين، اقتحمت مسجد "النور" في قرية "عمد سنحان" أثناء أداء المواطنين لصلاة التراويح، وآذت المصلين، ثم قامت باحتلال المسجد وتحويله إلى مقر لها، وممارسة "التخزين" بداخله وفتح برنامجهم اليومي وخطابات زعيم المتمردين عبر مكبرات الصوت.

 

وقالت المصادر إن العناصر الحوثية عندما أقدمت على اقتحمت المسجد، كانوا يرددون الصرخة ويضربون على الأبواب بقوة، مرددين الشتائم والسباب للمصلين.

 

وأثارت الحادث استياءً واسعا بين سكان المنطقة الذين ساهم "الاعتداء الصارخ الذي قامت به المليشيات الحوثية، وعدم تقديرها لحرمة بيوت الله وتعاملها السيئ مع المصلين".

 

ومنذ بداية شهر رمضان اقتحمت المليشيا عشرات المساجد في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وأغلقت بعضها أمام المصلين، في حين حولت مساجد أخرى إلى مقايل للسمر، وركبت شاشات تبث محاضرات وخطب طائفية لزعيم الجماعة المتمردة، ونقلتها عبر مكبرات الصوت المخصصة للأذان والصلاة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير