×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

وزير يمني: زعيم مليشيا الحوثي يوجه بصرف الأموال المنهوبة على سلالته من أبناء صعدة

العاصمة أونلاين / صنعاء


الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 10:56 مساءً

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، إن ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، جزء من سياسات الافقار والتجويع المتعمد بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.

 

وكشف الإرياني، عن توجيه زعيم مليشيا الحوثي، بصرف مئات الملايين من الريالات، حصرياً لأتباعه من محافظة صعدة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأضاف، أن الملايين من المواطنين في العاصمة المختطفة، وباقي المناطق الخاضعة لسيطرته، يتضورون فقراً وجوعاً، في أكبر مأساة إنسانية في العالم كما وصفتها تقارير الأمم المتحدة.

 

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي، نهبت الخزينة العامة والاحتياطي النقدي، والايرادات من الجمارك والضرائب، في مناطق سيطرتها، واوقفت مرتبات الموظفين منذ ستة اعوام، وخنقت القطاع الخاص، وصادرت مدخرات المواطنين عبر فرض الرسوم والجبايات غير القانونية، دون أي اعتبار لتردي الوضع الاقتصادي والمعاناة الانسانية.

 

‏وقال الارياني" إن مليشيا الحوثي الارهابية وجهت المليارات التي نهبتها من خزينة الدولة، والايرادات وقوت ومدخرات المواطنين لصالح ما تسميه "المجهود الحربي"، وتصعيد حربها المتواصلة على اليمنيين، وتمويل أنشطتها الارهابية، وتنفيذ سياسات إيران التخريبية للإضرار بأمن واستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً