×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وزارة الأوقاف تشترط الحصول على لقاح كورونا لمنح تأشيرات الحج والعمرة

العاصمة أونلاين / صنعاء


الخميس, 06 مايو, 2021 - 10:38 مساءً

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم الخميس، أن الحصول على لقاح ضد فيروس (كوفيد-19) كورونا، شرط أساسي لمنح تأشيرات الحج والعمرة.

 

جاء ذلك في تعميم نشره وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، طارق غالب القرشي، على حسابه بالفيسبوك، دعا فيه المواطنين خاصة الراغبين في أداء الحج والعمرة، إلى اخذ لقاح كورونا.

 

وقال وكيل الوزارة في التعميم، "نهيب بجميع الاخوة المواطنين في مختلف محافظات ومديريات وقرى اليمن إلى المبادرة لأخد لقاح كوفيد 19 وتحصين انفسهم من هذا الوباء الفتاك.

 

وأضاف، على المواطنين أخذ لقاح كورونا "سيما أولئك الذين يرغبون بأداء الحج والعمرة مستقبلاً كون تأشيرتي الحج والعمرة لن تمنحان إلا لمن أخذ اللقاح وفقط بحسب تأكيد السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح القرشي أن "أغلب دول العالم ربطت السماح بالسفر إليها بأخذ جرعات اللقاح مسبقاً ".

 

وسبق أن دعا وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح "الراغبين في الحج والعمرة بسرعة اخذ لقاح كوفيد-١٩"، مؤكدا أنه "شرط اساسي للحج والعمرة وللسفر لبعض الدول كما وصلنا واللقاح مجاني".

 

وقال الوزير بحيبح أواخر أبريل، إن "ثاني دولة تخاطبنا رسميا بطلب صور شهادات لقاح كوفيد-١٩ كونه سيكون شرط للحجز والسفر والفيز"، داعياً المترددين إلى أخذ اللقاح "المتوفر حاليا مجانا وفي المستقبل ربما يكون توفيره صعب وبمقابل".

 

وأطلقت الحكومة أواخر أبريل حملة للتحصين ضد كورونا في مناطق سيطرتها، وذلك بعد حصولها على نحو 360 ألف جرعة من لقاح " استرازينيكا"، عبر المبادرة العالمية للتوسيع العادل للقاح.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً