×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية للكهرباء إلى عدن

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 09 مايو, 2021 - 03:01 مساءً

وصلت إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، مساء السبت، أولى دفعات منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة والسلطات المحلية.

 

وتبلغ الكميات الواصلة 24 ألف و400 طن من المازوت من إجمالي 351 ألف و304 طن و53 ألف طن من الديزل من إجمالي 909 ألف و591 طن، بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء.

 

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ان وصول الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ستعمل على تزويد محطات التوليد بالمشتقات من الوقود وستقلل انقطاعات التيار وتحسين خدمة الكهرباء، فضلا عن تأثيراتها الإيجابية في الجانب الاقتصادي وفي تحسن قيمة العملة المحلية ولجهة تخفيف الأعباء المالية على الحكومة.

 

وخلال استقبال الدفعات أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور، أنور كلشات، على أهمية هذه المنحة لتحقيق الإستقرار في وقود الكهرباء وعملية التوليد الكهربائي، كما سيكون لها أثر اقتصادياً أيضا وستعمل على إعطاء الحكومة متسع من الوقت والحركة لمتابعة الخدمات الأخرى.

 

بدوره نوه محافظ عدن أحمد لملس، بإن الدعم سيسهم في توديع أزمات الانقطاعات التي كان سببها الرئيسي هو عدم توفر الوقود وستساعد على رفع المعاناة عن كاهل سكانها.

 

بدوره جدد مدير المشتقات النفطية بالبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس سلمان الحزيمي، تأكيد دعم قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني والعمل دوما على تخفيف معاناته الناتجة عن الحرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير