×
آخر الأخبار
صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين

فيديو متداول يُظهر هدم "الحوثية" أحد أكبر المولات التجارية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 10 مايو, 2021 - 01:20 صباحاً

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة تظهر قيام جرافات تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، بهدم أحد أكبر المولات التجارية في العاصمة صنعاء.

                

ويُظهر الفيديو إن جرافات تابعة للمليشيات الحوثية قامت السبت، بهدم مول العرب التابع للتاجر المطحني في منطقة الخمسين بالعاصمة صنعاء، ضمن حربها المستعرة ضد القطاع الخاص والتجار.

وأوضحت مصادر مطّلعة إن المليشيات الحوثية تذرعت لتبرير الهدم البربري لمول العرب، إن هناك خلافات على أرضية المول، إلا أن المعلومات تؤكد أن الجماعة فشلت في ابتزاز التاجر المطحني وفشلها في اختلاسه جبايات منذ بداية شهر رمضان المبارك، لتلجأ لهدم المول.

 

وكان التاجر المطحني يتخذ من العاصمة المؤقت عدن مركزاً لاستثماراته، إلا أنه تلقى في الفترة التي أعقبت انقلاب المليشيات الحوثية عرض من الجماعة بالحصول على تسهيلات خاصة مقابل استثمار امواله بانشاء مول تجاري، لينتهي بها الأمر الى هدم المول.

 

ويرى مراقبون إن مليشيات الحوثي بهذه التعسفات تواصل حربها على القطاع الخاص ضمن التجريف الهادف لإحلال رأس مال تابع للجماعة على انقاضه وتهجير رأس المال الوطني خارج البلاد.

 

ومنذ بداية رمضان المبارك، ازدادت وطأة الحملات التعسفية التي استهدفت التجار والقطاع الخاص والشركات لاختلاسهم جبايات طائلة تحت ذريعة "الزكاة" التي انشأت الجماعة هيئة مستحدثة لذات الغرض، وهو ماضاعف المأساة الانسانية على ملايين اليمنيين ودفع نحو مزيد من الاحتقان والسخط الشعبي تجاه المليشيات.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً