×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

تكريم 24 حافظا وحافظة في مسابقة حفظ القرآن الكريم بمأرب

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 11 مايو, 2021 - 01:33 صباحاً

احتفلت مؤسسة اصل العرب لخدمة المجتمع بمأرب بتكريم عدد من الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والتي نظمتها طوال أيام شهر رمضان المبارك.

 

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم تحت شعار( نحو جيل قرآني) تم تكريم 24 حافظاً وحافظة فازوا في مسابقة نجيب الدعيس لحفظ القرآن الكريم بعد خوضهم عدة مراحل في اربع فئات( المصحف كاملاً، خمسة عشر جزءاً، خمسة أجزاء، ثلاثة أجزاء).

 

 وفي كلمة المؤسسة أوضح امجد اليوسفي" انه تقدم للمسابقة اكثر من 400 طالباً وطالبة، تأهل منهم 144 طالباً وطالبة، فيما فاز بالمراكز الأول والثاني والثالث بمختلف الفئات 24 حافظاً وحافظة، رصدت لهم جوائز بمبلغ 3 مليون ريال".

 

 وأعلن اليوسفي عن عزم راعي المسابقة نجيب الدعيس، ان تصبح مسابقة القرآن الكريم بشكل سنوي خلال شهر رمضان المبارك".

 

 وفي الحفل التكريمي انتقد مدير مكتب الاوقاف والارشاد بمارب - حسن القبيسي" مزاعم مليشيا الحوثي انهم مسيرة قرآنية، في حين يقومون بتفجير دور القرآن، واختطاف وقتل حفاظ كتاب الله". مؤكداً " هذه الجماعة لاتمت للقرآن ولا حتى للدين بصلة، وهي تقوم بممارسات وسلوكيات خارجة عن كل تعاليم الدين".

 

وأضاف:" في حين تفجر مليشيا الحوثي دور القرآن وتختطف حفاظه وتقتلهم هنا في مأرب يتم تخريج حفظة كتاب الله".


 ودعا القبيسي " المؤسسات ورجال المال والاعمال الى الاهتمام بالمؤسسات الفكرية والعلمية التي تعمل على تحصين الشباب من الافكار الضالة والمتطرفة". شاكراً في ذات الوقت مؤسسة اصل العرب على اهتمامها ورعايتها بحفاظ القرآن الكريم".


 واختتم الحفل التكريمي الذي حضره عدد كبير من اولياء امور الحفاظ والحافظات، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، بتكريم الفائزين بالمسابقة، كما تم تكريم لجنة التحكيم ومعلمي ومعلمات القرآن الكريم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً