×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

السفير الأمريكي يؤكد أن شحنة الأسلحة المضبوطة في بحر العرب قدمت من إيران

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 05:11 مساءً

كشف السفير الأمريكي لدى اليمن "كريستوفر هنزل"، إن شحنة السلاح التي تم ضبطها في بحر العرب الأحد الماضي، قدمت من ميناء إيراني.

 

وقال هنزل في بيان مقتضب نشره حساب السفارة في تويتر، "اعترضت القوات البحرية الأمريكية مؤخراً مركب شراعي محمل بصواريخ موجهة مضادة للدبابات وآلاف البنادق ومئات المدافع الرشاشة وبنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية".

 

وأضاف "هنزل" أن "آخر ميناء للسفينة (كان) في إيران"، مشيراً إلى أنه في السابق تم اعتراض شحنات مماثلة كانت متجهة للحوثيين"، لافتاً إلى أن "هذا التدفق المستمر للأسلحة إلى الحوثيين يطيل من معاناة الشعب اليمني ويساهم في صراع إقليمي واسع".

 

وأعلنت البحرية الأمريكية فجر الأحد الماضي أنها صادرت شحنة أسلحة مؤلفة من آلاف الأسلحة الهجومية والمدافع الرشاشة وبنادق القنص مخبأة على متن سفينة في بحر العرب، متجهة على ما يبدو إلى اليمن لدعم المتمردين الحوثيين في البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً