×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي

العاصمة أونلاين / صنعاء


الجمعة, 14 مايو, 2021 - 06:03 مساءً

وافق البنك الدولي، على مشروع استجابة الأمن الغذائي، ومشروع الصمود في اليمن، والذي سيتم تنفيذهما عبر منظمة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

كما وافقت إدارة البنك الدولي، على منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، ومنحة من برنامج الزراعة العالمية والأمن الغذائي بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي، وفق تصريحات وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب.

 

 

وقال وزير التخطيط، إن الهدف الإنمائي للمشروع، يتمثل في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط ​​، للأسر المستهدفة، في منطقة المشروع، وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي".

 

واوضح وزير التخطيط، ان المشروع يتكون من خمسة مكونات، منها تحسين دخل الأسرة من خلال النقد مقابل العمل من أجل البنية التحتية للإنتاج الزراعي وبناء القدرة على التكيف مع المناخ، وزيادة إنتاج وبيع المحاصيل المغذية والماشية والمنتجات السمكية، وتحسين الوضع الغذائي للأسر الريفية الضعيفة، وبناء القدرات لإدارة الأمن الغذائي.

 

وأعرب باذيب، عن ثقة اليمن وتطلعه، لمزيد من الدعم الاستراتيجي من قبل مجموعة البنك الدولي، وزيادة مخصصات اليمن بموجب التجديد العشرين لمؤسسة التمويل الدولية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً