×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 16 مايو, 2021 - 07:07 مساءً

قالت الحكومة اليمنية، إن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وقيامه بجرائم ممنهجة، بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم وخاصة الاعتداءات الوحشية الأخيرة على المصلين في المسجد الأقصى واستهداف المدنيين في قطاع غزة وتدمير البنى التحتية للفلسطينيين، يستدعي من منظمة التعاون الإسلامي التي أنشئت من أجل القدس وفلسطين، أن تتخذ موقفاً إسلامياً موحداً أمام هذه الممارسات التي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية، وتقوض فرص تحقيق السلام والوصول إلى حل الدولتين التي أجمع عليها أعضاء المجتمع الدولي".

 

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال مشاركته، في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقد افتراضياً بدعوة من المملكة العربية السعودية لبحث اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس الشريف.

 

وطالب وزير الخارجية، باتخاذ عدد من الخطوات العملية تنفيذاً لمقررات القمم الإسلامية والاجتماعات الوزارية السابقة وما سيخرج به الاجتماع الحالي، بما يسهم بتعزيز موقف دولي رافض لما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولمنع أي إجراءات من شانها تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديني والديموغرافي للقدس الشريف.

 

 

وجدد وزير الخارجية التأكيد بأن حكومة الجمهورية اليمنية، ماضية على نفس النهج الذي سار عليه الشعب اليمني لنصرة مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني الشقيق، حتى يحقق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وأكد على التزام اليمن بكافة قرارات المنظمة، التي تهدف لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وخدمة تطلعاته المشروعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً