×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

سفير اليمن بالأمم المتحدة: حرب ميليشيا الحوثي العبثية جعلت الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم.

العاصمة اونلاين/ صنعاء


الإثنين, 24 مايو, 2021 - 11:24 مساءً

مندوب اليمن بالأمم المتحدة عبدالله السعدي

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي،أن الميليشيات الحوثية نهبت ودمرت مؤسسات الدولة الاقتصادية والانتاجية في اليمن وفرضت الإتاوات وامتنعت عن صرف مرتبات الموظفين وتواصل سرقة المساعدات الانسانية وعرقلة عمل المنظمات الدولية وابتزازها.

 

 

وأكد بأن هذا السلوك نتج عنه من التدهور الاقتصادي وانهيار القطاعات الخدمية والإنتاجية الرئيسية وانكماش الناتج القومي بأكثر من ٥٠٪ فضلا عن انتشار البطالة والفقر المدقع والجوع .

 

 

وأشار في بيان الجمهورية اليمنية للدورة الأولى للجنة التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، اليوم الأثنين، أن ممارسات ميليشيا الحوثي الإنقلابية وحربها العبثية المستمرة للعام السابع على التوالي جعل الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم.

 

 

وأضاف "وفي مواجهة كل ذلك تبذل الحكومة اليمنية اقصى الجهود وفقا للإمكانيات و الموارد المتاحة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتعمل جاهدة على اعداد برامج ومسارات التنمية الشاملة وبناء السلام والدفع بعجلة التنمية نحو أفاق التطور والتعافي الاقتصادي والحفاظ على بعض مكتسبات التنمية والبناء عليها ومواجهة التحديات القائمة" .

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير