×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

المقدشي يؤكد مضي الجيش في استكمال تحرير الوطن.. ومحكمة تواصل محاكمة قادة الانقلاب

العاصمة اونلاين/ صنعاء


الجمعة, 28 مايو, 2021 - 12:16 صباحاً

 

جدد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، التأكيد على عزم القوات المسلحة المضي في تحرير كامل تراب اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل أبناء الشعب.

 

 

جاء ذلك، في كلمته، اليوم الخميس، بحفل اختتام دورة توحيد المفاهيم لكوكبة من الضباط الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.

 

 

وقال الفريق المقدشي "أن الشعب اليمني وقواته المسلحة اضطروا لخوض هذه الحرب دفاعًا عن الوطن وعن الحرية والكرامة، والهوية والثوابت الوطنية، وليس امامنا من خيار سوى النصر".

 

 

وتطرق وزير الدفاع إلى استمرار جهود إعادة بناء وتطوير المؤسسة العسكرية وفق أسس علمية وعقيدة وطنية سليمة في مرحلة استثنائية.. وحث الخريجين على نقل ما اكتسبوه من المعرفة إلى الميادين والمواقع التي سيلتحقون بها.

 

 

من جهة أخرى، عقدت المحكمة العسكرية في مأرب، اليوم الخميس، جلسة علنية لمحاكمة زعيم مليشيا الحوثي المتمردة، و(174) متهما من قادة المليشيا متهمون بارتكاب جرائم حرب وجرائم عسكرية في القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020.

 

 

 

وفي الجلسة التي انعقدت برئاسة القاضي عقيل تاج الدين رئيس المحكمة العسكرية الثالثة، وحضور ممثل الادعاء العام العسكري القاضي صلاح القميري، وهيئة الدفاع عن المتهمين وكذا محامو الضحايا وأولياء الدماء، استعرضت المحكمة القرارات السابقة.

 

 

 

كما استعرضت النيابة العسكرية البلاغات العملاتية الممثلة بعدد من جرائم الحرب التي ارتكبتها مليشيات الحوثي منها الجرائم المستمرة في استهداف للمدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ الباليستية على محافظة مارب وتفجير عدد من منازل المواطنين في عدة محافظات.

 

 

واستمعت المحكمة لعدد من المجني عليهم الذين تعرضت منازلهم للهدم والتفجير من قبل مليشيا الحوثي وتهجيرهم قسريا، وشهود الاثبات في تلك الوقائع، وشهود جرائم القتل خارج القانون، ووقائع الاختطافات وتعذيب الأسرى.

 

 

وطالبت النيابة من المحكمة الانتقال لمعاينة الأدلة المادية المحرزة لدى النيابة المتمثلة بحطام الصواريخ والمسيرات والمتفجرات والألغام التي استهدفت مليشيات الحوثي بها المدنيين والأعيان المدنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً