×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الحكومة تطالب السويد بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي وعدم تكرار الأخطاء السابقة

العاصمة أونلاين / صنعاء


الإثنين, 31 مايو, 2021 - 04:13 مساءً

شددت الحكومة اليمنية، على ضرورة الاستفادة من دروس الماضي، في التعامل مع مليشيا الحوثي، وعدم تكرار نفس الأخطاء لتجنب الحصول على نفس النتائج.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والمغتربين، أحمد عوض بن مبارك، مع وزير خارجية مملكة السويد آن ليندي العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن وآفاق الحل السياسي.

 

 ودعا وزير الخارجية، لممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي والنظام الإيراني، للتعامل بجدية مع مبادرات السلام والقبول بالحل السلمي.

 

وخلال اللقاء الذي حضره المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي والسفير السويدي نيكولاس تروفي شكر وزير الخارجية مملكة السويد على اهتمامها بالأوضاع في اليمن، ودعمها للحكومة الشرعية، ومساهمتها في الجهود المبذولة لتحقيق السلام، محملا مليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية عرقلة تلك الجهود وافشالها.

 

وأكد التزام الحكومة بتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث مبينا بان السلام هو أولى أولويات حكومة الكفاءات السياسية.

 

ونوه وزير الخارجية بأهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعلى وجه الحصوص الشق الأمني والعسكري، لتثبيت الأمن لتحقيق الاستقرار اللازم لتمكين الحكومة من القيام بمهامها وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

وحمّل وزير الخارجية مليشيا الحوثي مسؤولية تعريض اليمن والمنطقة لكارثة بيئية واقتصادية محتملة وعرقلة جهود الامم المتحدة لتقييم حالة خزان النفط صافر تمهيدا لإصلاحه، ودعا لتظافر الجهود وتكثيفها لإلزام المليشيا بالتعامل بمسؤولية مع هذا القضية وعدم تسيسها.

 

من جانبها عبرت وزيرة خارجية السويد، عن وقوف بلادها الى جانب اليمن لتجاوز أزمته واحلال السلام، واستعادة الأمن والاستقرار، ودعمها لوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه مؤكدة استمرار بذل الجهود لإنهاء الحرب ومعالجة تداعياتها الإنسانية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير