×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

الرئيس هادي يستقبل مسؤولين دوليين ويعقد اجتماعاً مع نائبه ورئيس الحكومة

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 31 مايو, 2021 - 04:46 مساءً

استقبل الرئيس هادي، اليوم عددا من وزراء الخارجية، وعددا من السفراء، والمسؤولين الأجانب، كما عقد اجتماعًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للوقوف على مجمل الاوضاع على الساحة الوطنية.

 

وخلال استقباله، وزيرة الخارجية السويدية، ان ليند والسفير السويدي لدى اليمن نيكولاس تروفي، عبّر عن تقديره لجهود السويد الداعمة لليمن في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بالجهود الإغاثية والإنسانية ودورها المميز في هذا الصدد.

 

وأشاد بدور السويد الفاعل في إطار دول الاتحاد الأوروبي، ودعمها لليمن وشرعيتها الدستورية، ورعايتها لمحادثات السلام في ستوكهولم فضلا عن تعيينها مبعوثا خاصا الى اليمن.

 

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية السويدية، موقف بلادها الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية، مشيرة الى الجهود التي تقوم بها بلادها في هذا الإطار للوقوف على الأوضاع الإنسانية، وتقديم الدعم بصورة عامة، مؤكدة على مواصلة دعم بلادها لعقد مؤتمرات للمانحين في الفترة المقبلة لدعم اليمن.

 

كما استقبل الرئيس هادي، اليوم سفير موريتانيا لدى اليمن محمد ولد الشيخ القاضي، بمناسبة انتهاء فترة عمله، مثمناً جهود ومواقف موريتانيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.

 

في سياق آخر، عقد الرئيس هادي، اجتماعًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للوقوف على مجمل الاوضاع على الساحة الوطنية.

 

وفِي اللقاء تطرق هادي، لمجمل التطورات والتداعيات التي تشهدها اليمن والمعاناة والصعوبات، التي تواجه اليمنيين في ظل الاوضاع الراهنة والتحديات الاقتصادية والخدمية، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

ولفت الى لقاءاته مع عدد من الوفود وما يتصل بمساعي وجهود السلام التي يحرص عليها خدمة لأبناء شعبنا اليمني، موجها بعدد من الاجراءات والتدابير لتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية وتخفيف معاناة المواطن بصورة عامة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً