×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

عقب جريمتها في مأرب .. الحكومة تتعهد باجتثاث مشروع مليشيا الحوثي التدميري

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 06 يونيو, 2021 - 04:03 مساءً

تعهدت الحكومة اليمنية، باجتثاث مشروع مليشيا الحوثي، الدموي والتدميري، عقب ارتكاب المليشيا جريمة مروعة، وقصفها محطة وقود، في مأرب، أسفرت عن استشهاد 17بينهم طفلة، وإصابة خمسة آخرين.

 

وقال رئيس الوزراء، معين عبدالملك، إن الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، بإطلاق صاروخ باليستي، وطائرة مفخخة استهدف محطة وقود في حي سكني بمدينة مأرب، وكل ما سبقها من جرائم حرب ارتكبتها المليشيات، لن يفلت مرتكبيها من العقاب، وستلاحقهم دماء هؤلاء الأبرياء حتى اجتثاث مشروعهم الدموي والتدميري.

 

وقدم رئيس الوزراء، خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، التعازي بالضحايا المدنيين الذين استشهدوا جراء هذا العمل الإرهابي والاجرامي للمليشيات الحوثية، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

وأوضح معين عبدالملك، أن لجوء مليشيات الحوثي كعادتها، إلى استهداف المدنيين مع فشل تصعيدها العسكري، وخطتها المدعومة إيرانيا للسيطرة على مارب، وما تكبدته، من خسائر بشرية ومادية كبيرة، يعكس النهج الدموي لهذه العصابات الاجرامية، التي تسعى إلى افشال أي توجه نحو السلام.

 

وأشار إلى أن هذه المذبحة الدموية بحق الأبرياء هي الرد العملي والمتوقع من مليشيات إرهابية على الجهود الدولية لإحلال السلام، تنفيذا لأجندة ومشروع إيران لابتزاز العالم.

 

 ودعا رئيس الحكومة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى اتخاذ موقف واضح يرقى الى حجم المجازر الإرهابية والجرائم التي تتمادى المليشيات الحوثية في ارتكابها يوميا ضد المدنيين والنازحين مستغلة هذا الصمت والتساهل الدولي.

 

ولقيت جريمة، مليشيا الحوثي، الإرهابية، في مأرب، واستهدافها محطة الوقود، إدانات دولية وعربية، محلية، واسعة، مطالبين بتقديم المسؤولين عن الجريمة إلى العدالة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير