×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

مسلحون يتبعون الانتقالي يستولون على مبنى وكالة سبأ الحكومية في عدن

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 04:14 مساءً

استولى مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، الاثنين، على مبنى آخر لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، في محافظة عدن جنوبي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، لـ"العاصمة أونلاين"، إن مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي يستولون على المبنى الثاني للوكالة سبا الكائن بجانب الكنيسة، والبريد بمنطقة البنجسار بالتواهي.

 

وأشارت المصادر، إلى ان المسلحين قاموا بأعمال تخريب في المبنى الجديد للوكالة، تمثل في كسر الأحجار التي رسم عليها اسم الوكالة وشعارها (الهدهد)، كما قاموا باستحداثات في المقر.   

 

وأكد وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، في تغريدة عبر تويتر، استيلاء مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي، على المبنى الثاني للوكالة سبا الكائن بجانب الكنيسة، والبريد بمنطقة البنجسار بالتواهي.

 

وجاءت العملية بعد أيام من استيلاء قوات المجلس الانتقالي على المقر الجديد للوكالة بتوجيهات من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

 

ومساء السبت الماضي، استنكرت وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية، اقتحام مسلحين يتبعون المجلس، مؤسسات إعلامية رسمية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واعتبر ذلك "تعمدا لإفشال اتفاق الرياض والجهود الصادقة للسعودية الرامية إلى تفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد الصفوف ولملمة الجهود نحو استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

 

وتأتي هذه الخطوات، وسط تصاعد الدعوات لعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، والقيام بمهامها في توفير الخدمات وإنقاذ الاقتصاد الوطني.

 

ونادى، يمنيون بضرورة عودة الحكومة إلى عدن، وتفعيل مؤسسات الدولة، وتحسين مستوى الخدمات، وإنقاذ العملة الوطنية، والوضع المعيشي، من الانهيار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً