×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

نقابة المعلمين اليمنيين تناشد المجتمع الدولي بتوفير حماية أقوى لمعلمي اليمن

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 04:33 مساءً

ناشدت نقابة المعلمين اليمنيين، المجتمع الدولي، بالعمل على توفير الحماية القانونية لمعلمي اليمن، من الانتهاكات التي تطالهم من قبل مليشيا الحوثي، الإرهابية.

 

وطالبت النقابة، في بيان، حصل "العاصمة أونلاين"، على نسخة منه، بضرورة العمل على إطلاق سراح المختطفين التربويين لدى مليشيا الحوثي.

 

كما حذرت النقابة جميع الآباء والأمهات بمناطق سيطرة الانقلابيين، من خطر المراكز الصيفية الحوثية على فلذات أكبادهم، وتدعوهم لمنع التحاق أبنائهم بهذه المراكز، والحذر من استقطابهم إليها ومن ثم تجنيدهم للقتال.

 

ودعت نقابة المعلمين اليمنيين، الحكومة الشرعية، على انتظام تسليم مرتبات التربويين النازحين نهاية كل شهر، وسرعة صرف مرتبات "الدفعة الثانية" من التربويين النازحين، الذين جرى استكمال الاجراءات اللازمة بشأن معاملاتهم، غير أن وزارة المالية ومنذ شهور عدة لم تطلق مرتباتهم للأسف، ونؤكد على ضرورة وسرعة إطلاقها.

 

كما دعت إلى اعتماد بقية كشوفات النازحين واستكمال اجراءات الصرف في أسرع وقت ممكن، وصرف مرتبات المعلمين في المحافظات الواقعة تحت سلطة الانقلاب بصنعاء، من خلال إلزام الحوثيين عبر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بصرفها، كون ذلك يقع ضمن مسؤوليتهم وواجباتهم كسلطة أمر واقع وفقا لما ينص عليه القانون الدولي.

 

وحثت نقابة المعلمين اليمنيين، الحكومة، على استيعاب آثار انقطاع الرواتب بشكل فجائي وكامل، على أهم وأكبر شريحة عاملة ومؤثرة، في حاضر ومستقبل أجيال اليمن.

 

وأكدت على ضرورة، منح قطاع التعليم أهمية قصوى، كي يصبح لبنة في تعافي اليمن من التداعيات المدمرة للانقلاب الحوثي والحرب التي فرضها على اليمنيين. 

 

ومنذ بدء الحرب قبيل سبعة أعوام، تعرض معملي اليمن، لانتهاكات شتى، من قبل مليشيا الحوثي، وزجت بالعديد من المعلمين في السجون، كما تعمدت وقف رواتب أكثر من مليون موظف في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بينهم أكثر من 135 ألف معلم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً