×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

وزير الدفاع: ماضون في الإجهاز على المشروع الإيراني.. ورئيس الأركان يتفقد الجبهات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 11:01 مساءً

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، إن القوات المسلحة ماضية في طريق الإجهاز على المشروع الإيراني ومليشياته التي تسعى إلى تقسيم الأمة العربية، واستعادة الدولة وحماية الجمهورية ومكتسباتها.

 

وأوضح المقدشي في سياق مقابلة بثها التلفزيون الرسمي مساء اليوم، إن الولاء الوطني والعقيدة الصادقة لدى منتسبي الجيش والأمن ورجال القبائل في المناطق المحررة أفشلت كل محاولات الأعداء وغيرت الموازين.

 

وقال: إننا شركاء مع الأشقاء والأصدقاء في جهود محاربة الإرهاب.. والقوات البحرية وقوات خفر السواحل تشارك في تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وبحر العرب.

 

لافتاً الى أن المليشيات والجماعات الارهابية تهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة وأمن الملاحة الدولية.. ولن تستقر البلاد إلا بالقضاء عليها، مؤكداً إن الجيش الوطني يقاتل ويضحي دفاعًا عن جميع أبناء الشعب اليمني وبالأخص المتواجدين تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

 

وأشار الفريق المقدشي إن مليشيات الحوثي استولت على مؤسسات الدولة ونهبت مقدراتها، واستطاعت أن تغرر ببعض أبناء الشعب وتزج بهم إلى المعارك دون الاهتمام لأمرهم.

 

مؤكداً إن الشعب اليمني لبى النداء في أوّل معركة، ومأرب بوابة التحرير واستعادة ما تبقى من المناطق تحت سيطرة المليشيات، مضيفا "لن نكون مطمئنين إلا بعد القضاء على المشروع الحوثي الإيراني، ونهايته ستكون قريبة".

 

وأشار وزير الدفاع إن ما تم تحقيقه في معركة استعادة الدولة واعادة بناء الجيش بفضل تضحيات واخلاص أبطال الجيش والمقاومة ودعم ورعاية القيادة السياسية وإسناد الأشقاء العرب، لافتاً الى أن الجيش يقف في قلب المعركة للدفاع عن الأمة.. وثقتنا في الرجال في الميدان وفي شعبنا اليمني بكل مكوناته بتحقيق النصر المنشود.

 

وقال: قطعنا شوطا كبيرا في إعادة بناء القوات المسلحة وتأسيس ركيزة صلبة للدفاع عن اليمن.. ونطمح أن يستمر هذا البناء الوطني في المستقبل واستكمال المشوار الذي بدأه ثوار سبتمبر وأكتوبر، عملية إعادة ترتيب صفوف الجيش وتأهيل وتدريب المقاتلين، تمت على أيدي ضباط من خريجي الكليات العسكرية، تربوا على الانضباط والولاء الوطني.

 

في سياق آخر، تفققد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، سير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، شمال غرب محافظة مارب.

 

واطلع من قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن احمد جبران، على النجاحات والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال، وعلى حجم الخسائر التي يتكبّدها العدو يومياً في العتاد والأرواح.

 

وأشاد رئيس الأركان، بالروح المعنوية والجاهزية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش والمقاومة.. مشيداً بما يسطرونه من ملاحم خالدة دفاعاً عن الثوابت والمكتسبات الوطنية، مثمناً الدعم والإسناد الذي يقدمه الأشقاء في تحالف دعم الشرعية.

 

وأكد قائد المنطقة العسكرية السابعة جاهزية الأبطال في كافة الجبهات والميادين لتنفيذ المهام المطلوبة وفق الخطط المرسومة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير