×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

أطفال مأرب يشيعون جثمان الطفلة "ليان" ضحية القصف الحوثي على محطة وقود

العاصمة أونلاين / صنعاء


الخميس, 10 يونيو, 2021 - 04:11 مساءً

شيع المئات من المواطنين اليوم الخميس، جثمان الطفلة "ليان طاهر"، ضحية القصف الحوثي الذي استهدف محطة وقود بمدينة مارب يوم السبت الماضي، وراح ضحيته 21 مدنياً.

 

وتجمع المواطنون أمام مستشفى الهيئة لأخذ جثمان الطفلة "ليان"، وهم يرفعون صوراً ولافتات تدين المحرقة الحوثية التي تعرضت لها الطفلة ليان وبقية الشهداء المدنيين.

 

وحمل المشيعون جثمان الطفلة "ليان" إلى مقبرة الشهداء بمارب، وهم يرددون شعارات تندد بجرائم ميليشيا الحوثي ضد الأطفال والمدنيين في محافظة مارب وبقية المناطق اليمنية.

 

كما انطلقت بالتزامن تظاهرة إلكترونية تذكر بجرائم ميليشيا الحوثي، وتدعو لإعادة تصنيفها كمنظمة إرهابية نظراً لجرائمها بحق اليمنيين.

 

وكانت مليشيات الحوثي، قد استهدفت محطة وقود في حي الروضة، أثناء وجود عشرات السيارات، أمام المحطة بانتظار البنزين يوم السبت الماضي، ما أدى إلى استشهاد 21 مدنياً وإصابة آخرين واحتراق 7 سيارات، وتضرر سيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا إثر استهدافها بطائرة مفخخة أطلقتها المليشيات بعد دقائق من إطلاق الصاروخ.

 

وأثارت المحرقة الحوثية، ردود واسعة على المستوى المحلي والدولي، واستنكرتها دول ومنظمات وهيئات، وناشطون وصحفيون وحقوقيون، محملين المجتمع الدولي المسؤولية جراء تغاضيه عن جرائم المليشيات بحق أطفال ونساء اليمن والمدنيين بوجه عام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً