×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

مجلس النواب يدعو لتصنيف المليشيات الحوثية في قوائم الإرهاب والاتحاد الأوروبي يدعو لحماية النازحين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 14 يونيو, 2021 - 10:01 مساءً

مجلس النواب يدعو لتصنيف المليشيات الحوثية في قوائم الإرهاب والاتحاد الأوروبي يدعو لحماية النازحين

دانت هيئة رئاسة مجلس النواب استمرار الهجمات الإرهابية التي تنفذها ميليشيا الحوثي الارهابية على المدنيين في اليمن والسعودية.


جاء ذلك في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية، تعليقاً على الهجوم الإرهابي لمليشيات الحوثي أمس الأحد بطائرة مسيرة مفخخة على مدرسة للبنات جنوب السعودية.


وأشار البيان، إلى إن هذا الهجوم تزامن مع هجمات ارهابية منسقة ضد السكان والمنشآت المدنية في مدينة مأرب الآهلة بالنازحين.


لافتاً الى أن تصعيد الهجمات الإرهابية تقوض الجهود الاقليمية والدولية لإيقاف اطلاق النار والدخول في مفاوضات واحلال السلام.


ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب الأمم المتحدة وهيئاتها والمجتمع الدولي ومؤسساته وكافة المنظمات الانسانية والحقوقية الى ادانة هذه الجماعة وتوصيفها التوصيف القانوني كجماعة ارهابية.


الى ذلك، أكدت رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي ماريا أرينا، على ضرورة حماية النازحين في المخيمات ضد الهجمات التي تنفذها مليشيات الحوثي.


وأشارت خلال لقائها، اليوم، برئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الأوروبي السفير محمد طه مصطفي أن القضية اليمنية أصبحت محل اهتمام اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي.


واستعرض السفير مصطفى، استمرار قصف مليشيا الحوثي للمناطق المدنية بمحافظة مأرب وسقوط عدد كبير من النساء والأطفال، وكذلك هجماتها على مخيمات النازحين مما أضطر عدد كبير منهم إلى النزوح إلى مناطق أخرى.


وأكد السفير التزام الحكومة الشرعية باحترام حقوق الإنسان على عكس مليشيا الحوثي التي يقبع في سجونها مئات المعتقلين من النساء والناشطين السياسيين والإعلاميين والأكاديميين.


وقال إن استمرار هجوم ميليشيا الحوثي على مأرب سيؤدي إلى كارثة إنسانية أكبر من التي تمر بها اليمن اليوم بالرغم من أن هناك مبادرة سلام مطروحة من الأمم المتحدة والسعودية، وقد وافقت عليها الحكومة الشرعية، إلا أن المليشيات ورغم الوساطات المتعددة لم تقبل بها حتى اليوم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً