×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

البرلمان اليمني يُرحب برسالة أعضاء الكونجرس الأمريكي ضد جرائم مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 16 يونيو, 2021 - 02:33 مساءً

رحب مجلس النواب، اليمني، بمطالب عدد من المشرعين الأمريكيين، بضرورة اتخاذ موقف قوي، إزاء جرائم مليشيا الحوثي في اليمن.
 
وعبر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عن تقدير الشعب اليمني، لرسالة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي والموجهة الى السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس، والذين طالبوا فيها بالضغط على المجتمع الدولي لإدانة الممارسات الاجرامية لميليشيا الحوثي، والتي أسهمت في تدهور أوضاع اليمنيين وفاقمت من معاناتهم، كما عبروا عن قلقهم إزاء الانتهاكات الانسانية الممنهجة، والواسعة التي يرتكبها الحوثيون المدعومون ايرانياً.
 
وأكد رئيس مجلس النواب – وفق وكالة سبأ الحكومية -في رسالة وجهها، اليوم، الى السيناتور جيم ريش عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي، والسيناتور تود يونغ عضو اللجنة الفرعية للشرق الاوسط، والسناتور ماركو روبيو عضو اللجنة الفرعية لحقوق الانسان، والسناتور مايك كرابو عضو مجلس الشيوخ، أن هذا الموقف يعتبر موقفاً منصفاً لشعبٍ عاش لفترة طويلة يتطلع تحت سطوة المليشيات الى الحياة الآمنة، فوق أرضه ويحلم بالحد الأدنى من الالتفات الى معاناته في ظل التغاضي الدولي عن معاناته.
 
واشار رئيس مجلس النواب، الى ان المليشيات الحوثية تتحصن ضد عملية السلام، وتقاوم كل الجهود الرامية الى وقف الحرب، ورفضت كل المبادرات الاقليمية والدولية، ونقضت كل الالتزامات التي وقعت عليها وبمقدمتها اتفاقية استكهولم.
 
واكد رئيس مجلس النواب، أن الموقف المعلن لأعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، هذا اليوم والذي تضمنته رسالتهم السالفة الذكر، يعتبر موقفاً منصفاً لشعب عاش لفترة طويلة، يتطلع تحت سطوة المليشيات الى الحياة الآمنة فوق أرضه، في ظل التغاضي الدولي عن معاناته.
 
وعبر مجلس النواب، عن تطلعه، للعمل مع الكونجرس الأمريكي، بكل ما لديه من نفوذ ومسؤوليات، إلى حماية أعضاء مجلس النواب، في اليمن، ازاء الفتوى بقتلهم والتي تضع حياتهم على حافة الخطر.
 
كما عبر البرلمان اليمني، عن تطلعه، الى المزيد من الضغط الأمريكي، والدولي على المليشيات الحوثية، بالإدانة والعقوبات التي من شأنها، أن تخضع تلك المليشيات لاستحقاقات السلام وتنفيذ القرارات الدولية، وإيقاف الحرب بشكل عاجل وفوري، وبما ينقذ اليمن وشعبه من أسوأ كارثة، إنسانية تُهدد بقاءه وتهدد الاقتصاد والأمن على مستوى الاقليم والعالم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير